التخطي إلى المحتوى
أخبار السيارات ... خبير سيارات يوضح بيع شركات التأمين للسيارات التالفة يؤدى لكارثة ... فيديو توضيحى
أخبار السيارات بالسعودية

من خلال ما أفصح عنه الخبير فى عالم السيارات داخل أرض الملمكة العهربية السعوديى الذى قد نوه على كارثة كبيرة بسبب قيام شركات التأمين على ترويج  وتسويق السيارات التالفة .

تسويق السيارات التالفة من قبل شركات التامين يسبب كارثة ... خبير يوضح

فى سياق ما تقوم به شركات التأمين على المركبات فقد أشار الخبير المهتم بمجال المركبات ، أحمد الحربي، بالتنوية على إن شركات التأمين تقوم على تسويق السيارات التالفة ليُعاد بيعها مرة أخرى وسط حالة من الغش، مما يؤدي لوقوع حوادث مرورية فجة بالمملكة.

وفى سياق التغطية حول الخبر فقد وأوضح الحربي فى لقاء له فى برنامج «120» المذاع على قناة الإخبارية السعودية الذى أشار على أن السيارة التالفة هي التي تتعرض لحوادث مرورية أو حوادث طبيعية او حريق، وتصنف تالفة في حالتين إما لارتفاع تكلفة الاصلاح بها أو لأنه لا يمكن القيام على تصليحها و تعود للعمل مرة أخرى بصورة جيدة.

و من خلال اللقاء فقد أضاف أن شركات التأمين تقوم على جمع تلك السيارات التالفة و تقوم على إعادة تسويقها ، موضحًا أنه من حقها بيع تلك المركبات، لكنها تبيعها لأشخاص يقومون على تصليحها بطرق غير فعالة و بصفة ضارةغير سليمة ومن ثم بيعها بالأسواق السعودية ، وهذه كارثة؛ لأن جزء كبير من الحوادث المرورية بالممكة تكمن بسبب بيع تلك السيارات دون الاصلاح بشكل سليم .

فيديو | مختص بالسيارات "الحربي" لـ #برنامج_120: شركات التأمين تبيع السيارات التالفة ليُعاد بيعها بغش#الإخبارية pic.twitter.com/QEworwc5An

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 25, 2021