التخطي إلى المحتوى
"المرور السعودي " يكشف رسوم رخص السير ونقل المركبات بكافة أنواعها ... فيديو
رسوم رخص السير

أفصحت اليوم الهيئة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية على الرسوم الجديدة المفروضة حول رخص السير و نق المركبات بكافة أنواعها  و اليكم ما ورد من التفاصيل .

رسوم رخص السير و نقل المركبات بالسعودية وبدل تالف و بدل فاقد

فى سياق الخبر الذى يهم ملايين السعوديون و المقيمون فقد أشارت الإدارة العامة للمرور السعودى على القيمة و الرسوم المطلوبة لإصدار وتجديد و استخراج بدل تالف أو إنتاج بدل فاقد لرخص السير ونقل المركبات بكافة أنواعها ردا على استفسارات المواطنين السعودين .

و عن طريق الحساب الرسمى لإدارة المرور السعودى على منصة التواصل الاجتماعى فقد أوضحت على أن رسوم رخصة سيارة خاصة تبلغ مئة ريال وكذلك رسوم تجديدها ورسوم إصدار بدل تالف أو مفقود ، أما رسوم نقل الملكية فتبلغ مئة و خمسون ريال سعودى ، بينما حددت رسوم استخراج رخصة سير نقل خاص تبلغ مائتى ريال سعودى فقط .

و فى سياق الاستمرار فى الافصاح عن الرسوم المتعلقة بهذا الشأن فقد بلغت رسم التجديد السنوي أما رسوم بدل الفاقد أو التالف نحو سداد مئة ريال، فيما وصلت قيمة رسم نقل الملكية مئة و خمسون ريالًا فقط ، و فيما يتعلق برسوم إصدار رخصة سير حافلة خاصة ما حدد نحو 200 ريال، وكذلك رسم التجديد السنوي أما رسوم بدل الفاقد أو التالف الت تم تحديدها بـ 100 ريال، و بالاشارة حول رسوم نقل الملكية التى حددت بنحو 150 ريالًا سعودياً.

فيديو | #المرور يحدد رسوم رخص السير ونقل المركبات بأنواعها#الإخبارية pic.twitter.com/LtCfLxLhyN

— الإخبارية.نت (@Alekhbariya_net) September 25, 2021

إقرأ أيضاً :