التخطي إلى المحتوى
السعودية تٌسن عقوبات جديدة بحق المتسولين ومساعديهم
السعودية تٌسن عقوبات جديدة بحق المتسولين ومساعديهم

أصدرت الهيئة التشريعية و التى تقوم على سن القوانين و عرضها على مجلس الوزراء السعودى برئاسة الملك سلمان بعقوبات جديدة ضد المتسولين و معاونيهم فى المملكة .

عقوبات صارمة ضد المتسولين و معاونيهم بالمملكة السعودية

فى سياق المشاهد الخيرة و الظاهرة التى تجتاح كافة مناطق السعودية و التى تسعى بكافة الوسائل القانونية من القضاء عليها فقد تم التوصل الى سن عقوبات جديدة ضد التسول و من يعاونهم و يسهل لهم هذا الطريق .

من خلال الاوضاع الأخيرة فقد كشفت جريدة «أم القرى» السعودية عن صدور مرسوم رسمي، يعمل على مصادرة جميع الأموال النقدية والعينية التي تحصلت عليها الفئة المتسولة من لمتهانه التسول، أو التي من شأنها أن تستخدم فيه حسب ما ورد من الحكم القضائي؛ منوهة الذكر إلى أنه تعذر ضبط تلك الأموال، و قد حكمت المحكمة المختصة بغرامة تساوى قيمتها؛ مع مراعاة حقوق حسني النية و المحتاجين فعلاً.

و من خلال الاستمرار فى التغطية حول العقوبات و الغرامات و الحكم القضلئى فقد أوضحت الجريدة على أنه وفقًا لما جاء فى القرار الرسمي، فإنه تتم محاسبة كل من يمارس مهنة التسول أو يقوم بإدارة متسولين أو حرض غيره أو اتفق معه أو يقوم على مساعدته بأي صورة كانت على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول، بعقوبة السجن بفترة لا تتعدى عام أو بغرامة لا تزيد على مئة ألف ريال سعودى أو يعاقب بالآثنين معاً.

و فى سياق الخبر و الظاهرة المتفشية فقد أشارت إلى أنه تتم محاسبة كال من تعنمد الاشتغال بالتسول أو من يقوم على تحريض غيره أو يبرم اتفاق معه أو سقوم على مساعدته بأي صورة كانت على امتهان التسول، بالسجن مدة لا تتعدى ١٨٠ يوم أو بغرامة لا تزيد على خمسون ألف ريال سعودى ، أو تتم معاقبته بهما .