التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... مدى أمكانية تحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى « خروج نهائي» والمستفيد خارج المملكة
الجوازات السعودية

أعلنت اليوم الادارة العامة فى الجوازات بالمملكة العربية السعودية على التوضيح بأمر يهم كافة العمالة الوافدة و منها بالطبع العمالة المنزلية بخصوص تأشيرة الخروج و العودة  و تأشيرة الخروج النهائى .

حقيقة منع تحويل تأشيرة الخروج و العودة للعمالة الى خروج نهائى من خارج السعودية

فى سياق الآمر الهام التى أفصحت عنه المديرية العامة للجوازات السعودية عن إسقاط العمالة المنزلية آلياً بتأشيرة خرج ولم يعد بعد مرور 180 يوم منذ انتهاء فعالية سريان التأشيرة بالتواصل عن طريق خدمة الرسائل والطلبات من خلال منصة أبشر بعد شهراً من لحظة انقضاء صلاحية التأشيرة الخاصة بالعامل .

و فى سياق الخبر فقد نوهت الجوازات على أن التعليمات تنص على انه لا يمكن من تحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى تأشيرة خروج نهائي والمستفيد يزال خارج نطاق المملكة، حسب ما جاء من "عكاظ".

و من خلال التنوية الصادر الذى أشار إلى أن التعليمات تفيد على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة 36 شهر مستمرين إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة و يبعد من ذلك القرار التابعين والمرافقين.

و حول المشهد فقد أضافت الجوازات أن فترة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة يتم احتسابها من تاريخ أول خروج و قد اكدت المصلحة على إمكانية إلغاء بلاغ التغيب عن العمل الخاص بالعمالة المنزلية أثناء فترة خمسة عشرة يوما من تاريخ التبليغ عن طريق خدمة «تواصل» بواسطة منصة أبشر للخدمات الإلكترونية للجوازات.