التخطي إلى المحتوى
المرور السعودى ... الحقيقة فى الاعفاءات من قيمة المخالفات بنسبة 75%
المرور السعودى

أعلنت الادارة الاعلامية و الجهة التنسيقية فى المرور السعودى على الحقيقة الكاملة فى الاعفاء و التخفيضات الصادرة بحق المخالفين بنسبة تبلغ ٧٥ % من القيمة المطلوب سدادها .

حقيقة صدور مرسوم يقضى بتخفيض المخالفات المرورية بنسبة 75% ... المرور يوضح

من خلال الاخبار التى تم تناولها فى وسائل التواصل الاجتماعى و ما تم انتشاره بسرعة كبيرة و على هذا الضوء فقد رد القسم الخاص بالعملاء فى المرور عن طريق الصفحة الرسمية خاصته بما هو يخص تلك التداولات .

فى سياق المشهد الذى أتى بالفرحة فى قلوب الملايين سواءً مواطنين او مقيمون حول ما تم تناوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي و التى هى رسالة غير صحيحة و تندرج تحت الشائعات حيث تفيد على صدور قرارٍ من إدارة المرور على تقليص المخالفات المرورية إلى ٧٥ % ولمدة شهر ابتداءً من تاريخ ٢٠/ ٠١ / ١٤٤٣ حتى ٢٠ / ٠٢ / ١٤٤٣ تسهيلاً للمواطنين والمقيمين داخل السعودية .

و من خلال المباشرة والتحري تبين أنه لا صحة للرسالة الى تداولها رواد مواقع التواصل الادجتماعى عن صدور قرار بتخفيض المخالفات المرورية إلى ما نسبته 75% لمدة 30 يوم ، والرسالة المتكررة سنوياً سبق أن أثبت عدم صحتها المرور عدة مرات سابقاً.

من الجدير بالذكر انهفي وقت سابق، قد أفادت الإدارة العامة للمرور السعودى أن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر يكونعن طريق التسجيل على موقع وزارة الداخلية السعودية ، ثم اختيار خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، و عليه سوف تظهر شاشة عليها اختيار أبشر، ثم القيام بالضغط على خانة الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، وسوف تتضح شاشة أخرى تستمل على بعض البيانات المطلوب إدخالها، وهى تاريخ الميلاد للمستفيد و رقم الهوية الوطنية الخاص به والرقم المرئي، وستظهر المخالفات المطلوب سدادها .

إقرأ أيضاً :