التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن للمرة الأولي ذلك القرار للمقيمين الوافدين الأجانب بموافقة الملك رسمياً بتملك الاراضى
التملك العقارى

من خلال اللقاءات والقرارات التى صدرت فى السعودية صباح اليوم والتى أسعدت جميع المقيمين الوافدين الأجانب في المملكة على هذا النحو الحالي .

مجلس الشوري بالمملكة السعودية يقرر السماح للاجانب المقيمين داخل اراضى السعودية بتملك البيوت و المبانى العقارية فى بلاد الحرمين

اقر مجلس الشورى السعودي فى انعقاد جلسته الأخيرة اليوم من خلال الاتصال المرئى الإدارة العامة للعقار بدراسة السماح بتملك الشخصيات الأجانب المقيمين للعقار في المملكة على حسب ضوابط معينة تحددها الإدارة العامة للعقارات ولذا استنادا لصحيفة الاستثمارية.

مثلما مناشدة أيضاً العثور على قوانين ومحددات وقواعد بديهية للكيانات التي أنشأتها من بينها المعهد العقاري السعودي ، ترتيب الدراسات والأبحاث ، المقر السعودي للتحكيم العقاري ، بحيث تتضمن على أساسات تشكيلها وبناؤها وتركيبها ومهماتها واتفاق ذاك مع المقاييس العالمية وما يستلزم ذاك من شواهد لقياس ادائها .

وأشار المجلس على المصلحة بوجوب الشغل على تدعيم الدور الرقابي في كل أعمالها بما يمكن لها من مواصلة الالتزام بالنُّظُم والمقاييس التي وضعتها للأنشطة العقارية وأن تعمل بالمقر و المركز مع الجهات المقصودة لضمان الثبات العقاري وتخفيض الأخطار فى سوق المبنى .