التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي ... تحديد فترة تجديد رخصة السير وغرامة للمخالفين بعدم التجديد
المرور السعودى

أعلنت الادارة العامة لهيئة المرور السعودى الوم عن المدة و الفترة الخاصة بالاستمارة المطوفة و ما هة القيمة الماليةالموضوعة للغرامة ضد انتهاء الفترة المحددة .

أعلن اليوم المررور لاسعودى هن قرار شغل بال الملايين حول الاستمارة المطوفة و فترتها و كذلك أشار فى البيان على الغرامة الموقعة على المخالفين .

إدارة المرور السعودى تاريخ فترة تجديد « الاستمارة المطوّفة » وغرامة عدم التمديد

فى سياق المشههد الحالى حيق قد أكدت الإدارة العامة للمرور السعودى ، على أن رسوم تجديد رخصة سير المركبة او السيارىة “الاستمارة” تصل الى ثلاثمائة ريال سعودى بفترة تبلغ ثلاث سنوات، ويتم فرض غرامة مئة ريال سعودى عن كل سنة تطويف بعد انتهاء الرخصة من ميعاد التجديد ، مشددًة الادارة على أن فترة التجديد تبدأ من تاريخ الانتهاء وليس من تاريخ البدء فى التجديد.

و بالمتابعه لهذا الشأن حيث قد أوضح “المرور السعودي”، بما يفيد على أنه يمكن تجديد رخصة القيادة قبل الوصول الى المدة المحددة لها و عدم السير بها بأقل من 6 شهور تامين وفي حال عدم تجديدها في حينها وبعد انتهاء مهلة ستون يوماً يتم فرض غرامة مالية قدرها مئة ريال سعودى عن كل سنة تطويف مرت على انتهاء الرخصة . و فى سيااق خاص فقد أكدت على أنه لا يمكن مد فترة رخصة القيادة أو رخصة السير في حال تم إيقاف الخدمات ضد قائد المركبة، كما أنه في حال كانت رخصة السير لا تحمل تاريخ يحدد موعد انتهائها فيُكتفى بتجديدها من خلال منصة “أبشر” فقط.

إقرأ أيضاً :