التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر أمر ملكى عاجل بالسعودية وإحالة خالد الحربى الى التقاعد وفتح تحقيق معه 
الملك سلمان

أعلن اليوم عبر شاسات التليفزيون السعودى و وكالة الأنباء السعودية واس و نقلت عنها الصحف المحلية و العلابية القرار الملكى الذى أصدرة فخامته منذ قليل .

إحالة خالد الحربى للتقاعد والتحقيق معه بأمر ملكى

أمر ملكى عاجل هز الآرض السعودية بعد الأحداث الأخيرة من أكبر مسئولين فى المملكة .

فى هذا اليوم تم صدور مرسوم ملكي فيما يلي نصه الحالى :

رقم الأمر الملكى : أ / 60 .

تاريخ الأمر الملكى : 30 / 1 / 1443 هـ .

بعون الله تعالى و توفيقه أمرنا نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك بلاد الحرمين والقائد العام لكافة القوات العسكرية السعودية .

من خلال الاطلاع على نظام خدمة الضباط ، الذى صدر عن طريق الأمر الملكي صاحب رقم ( م / 43 ) و المدون بتاريخ 28 / 8 / 1393 هـ ، وتعديلاته الحديثة .

و فى سياق متصل حيث بعد النظر داخل الأمر الملكي الذى أخذ رقم ( أ / 165 ) المتزامن بـ 20 / 4 / 1440 هـ.

و من خلال ما قد رفعته الجهة صاحبة الشأن عن ارتكاب الفريق الأول / خالد بن قرار الحربي بتجاوزات ومخالفات كثيرة التى تصيوا الى الاستيلاء على المال العام السعودى و المنفعة الشخصية، و توجيه التهمه له بما يءكد على ارتكاب عدد من الجرائم و التى منها جريمة التزوير و جريمة الرشوة و جريمة استغلال النفوذ بالتعاون مع ثماني عشر فرداً من منسوبي القطاع العام و القطاع الخاص.

أمرنا نحن الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية بما هو آت :

أولاً : إنهاء خدمة الفريق الأول / خالد بن قرار بن غانم الحربي مدير الأمن العام السعودية بإحالته إلى التقاعد مع ضرورة إحالته للتحقيق بما منسوب اليه من تهم .

ثانياً : هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودي لابد من قيامها على استكمال إجراءات التحقيق مع كل من ثبتت علاقته بالشأن ، و ضرورة اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة ضد المخالفين .

ثالثاً : يبلغ أمرنا الكريم ذلك الى الجهات المختصة لاعتماده و تطبيقه فور النشر فى الجرائد الرسمية .

وارد من ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود