التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تحظر دخول القادمين من ثلاث دول منها الامارات من كل المنافذ ... إليكم الأسباب 
الداخلية السعودية

أعلنت اليوم وزارة الداخلية فى المملكة السعودية على قرار يقضى على إلغاء قدوم الوافدين و القادمين من ثلاث دول بالاضافة الى الدول المحظورة فى القائمة الموجودة عندها و اليكم التفاصيل الموجودة لدينا .

أعلن مصدر أمنى كبير فى وزارة الداخلية من الاقرار و الاتفاق على المنع من الدخول عبر المنافذ الثلاثة للمملكة و هى المنافذ البرية و البحرية و الجوية لثلاث دول منها دولة الإمارات و اليكم كامل التفصيلات .

فى سياق الخبر المشهد الدائر حول المستجدات الواردة بخصوص فيروس كورونا و حركة السفر و الطيران فى الداخل و الخارج حيث أقرت الوزارة القادم .

منع القدوم من ثلاث دول الى السعودية من جميع المنافذ منها الامارات

من خلال إلقاء الضوء الهام فقد أفصح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بما يفيد على أنه إشارة إلى ما سبق الاعلان عنه حول قرار تعليق السفر إلى العديد من دول العالم و المجيئ منها، و حسبما ما ورد من المتابعة الدورية للوضع الوبائي فى الشأن المحلى و الشأن العالمى ، وما يتعلق بأي مخاطر وبائية في أيٍ من الدول و ما تمر به مسيرة الجائحة .

و عن طريق الجهات المكلفة بهذا الصدد و حول ما رفعته الجهات الصحية الخاصة بالمشهد الوبائى حول تطورات جائحة فيروس كورونا و ماهية استقرار الوضع الوبائي في كافة بلدان العالم، فقد تقرر الإتفاق على إيقاف تعليق المجيئ إلى السعودية من خىل المنافذ البرية و المنافذ البحرية و المنافذ الجوية، اعتبارًا من الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء الموافق 1 صفر 1443 هـ الموافق و المتزامن مع 8 سبتمبر 2021 م، وذلك من البلدان الثلاثة الآتية:

الدول الممنوع القدوم منها الى المملكة السعودية

البلد الأول – دولة الإمارات العربية المتحدة.

البلد الثانى – جمهورية جنوب أفريقيا.

البلد الثالث – جمهورية الأرجنتين.

و أقر الوزارة على السماح بسفر المواطنين إلى الدول التى تمت الإشارة إليها.

و فى سياق متواتر حيث قد أكد المصدر على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها سابقاً .

و فى الاستمرار بالمتابعة للموقف الحالى فقد أبان المصدر الأمنى بالوزارة على أن جميع الإجراءات الأحترازية والتدابير الوقائية التى تخضع الى التقييم الدورى من قبل الجهات الصحية المكلفة بهذا الشأن في المملكة، وذلك فى ضوء تطورات الوضع الوبائي في بلدان الكرة الأرضية .

إقرأ أيضاً :