التخطي إلى المحتوى
مديرية الجوازات تعلن تطبيق قرار جديد بخصوص وثائق السفر رسمياً من الغد 
مديرية الجوازات السعودية

المديرية العامة للجوازات السعودية اعلنت عن تطبيقها اللائحة الجديدة بخصوص وثائق السفر رسمياً بعد القرار الصادر اليها من مجلس الوزراء السعودى .

أقرت و أعلنت المديرية العامة للجوازات و الجهات المعنية على التطبيق الرسمى بعد الحصول على الموافقة الرسمية من القيادة السعودية أثناء انعقاد مجلس الوزراء على هذا القرار .

السطات السعودية تقر تعديلات نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية

فى ضوء الانعقاد لجلسة مجلس الوزراء السعودي عن طريق تقنية الاتصال المرئى بقيادة المفدى خادم الحرمين الشريفين و نائبه الأمير محمد بن سلمان على الموافقة الرسمية حول تعديل فقرة " المعاقبة بغرامة مالية لا تتخطى الخمسة آلاف ريال أو بحظر السفر بفترة زمنية لا تتخطى ثلاث سنوات أو يتعرض الى العقويتان معاً " الموجودة بنص المادة (10 )، حتى تصبح بالنص القادم : "المعاقبة لمخالفين بسداد غرامة مالية تصل حتى سقف مائة ألف ريال سعودى أو بالحظرمن السفر بفترة لا تتخطى عقبة الخمس سنوات أو التعرض لكلتا العقوبيتين معاً "، حسب ما تم النشر من خلال جريدة الرسمية "أم القرى" السعودية .

فى الاستمرار بالحديث حول التشريعات الجديدة الصادرة فقد تم اعتماد إضافة مادة أخذت ترتيب (العاشرة مكرر) بالنص القادم :

" فى ضوء اللائحة التنفيذية فهى تحدد تصنيف المخالفات وفق أحكام النظام واللائحة، والعقوبات الموضوعة لدى كل مخالفة بما لا تتخطى العقوبات التى تم الاعلان عنها في المادة (العاشرة) من هذا النظام، و يرجى من مراعاة طبيعة كل مخالفة، و خطورتها ، و ما هى الظروف المشددة و الظروف المخففة لها، و ماهية حالات تكرارها".

و فى سياق متتالى حيث قد اعتمد مجلس الوزراء على تعديل الفقرة الثالثة من المادة (11 ) لتصبح بالنص القادم :

"3- تتم إحالة المخالفات المرصودة التي تستوقف عقوبة أغلظ تنص عليها الأنظمة الأخرى أو التي تتصل بنواح أمنية –بعد إستيفاء الجهة المختصة التابعة لوزارة الداخلية السعودية كافة الإجراءات النظامية– إلى النيابة العامة بالمنطقة المرصود بها المخالفة ، حتى يتم استيفاء ما يلزم من إجراءات نظامية في هذا الصدد ".