التخطي إلى المحتوى
بيان سعودى بخصوص وثيقة العمل الحر للعمالة و تحديد مصير بقائهم بالمملكة 
الموارد البشرية السعودية 

أصدر اليوم فى المملكة العربية السعودية بناءًا على ما سبق من أوامر ملكية صدرت من جانب الملك سلمان و صاحب السمو محمد بن سلمان فى تحسين بيئة العمل السعودى لسوق العمل و اليكم ما ورد من وزارة الموارد البشرية .

أعلنت وزارة الموارد البشرية بيان تفصيلى خصوص وثيقة العمل الحر فى بلاد الحرمين و ما قد تم توثيقه و اصداره .

١٠ ألاف وثيقة عمل حر أصدرتها الموارد البشرية السعودية

وزارة الموارد البشرية السعودية تحت قيادة الوزير احمد سليمان الراجحى على إصدار 10 آلاف وثيقة عمل حر خلال النصف الأول للعام الجاري عام ٢٠٢١ .

فى سياق الحدث المزمع الكشف عن التقرير الوارد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية، اليوم بالكشف و التوضبح حول عن أبرز منجزات الوزارة خلال النصف الأول من العام الحالى 2021.

و فى سياق متصل حيث من خلال الحساب الرسمي للوزارة على موقع "تويتر"، فقد صرحت على إنها تمكنت من توظيف عشرة آلاف مستفيد من الضمان الاجتماعي أثنلاء فترة النصف الأول من العام القائم ، بالإضافة إلى تدريب أربعمئة و خمسون مختصاً في وزارة الموارد البشرية.

و بالاستمرار فى الحديث حيث أن "الموارد البشرية السعودية " قد أضافت إلى أن الوزارة أصدرت حتى تلك الفترة ما وصل الى عدد 8140 وثيقة عمل حر خلال الفترة الأولى من النصف الأول للعام القائم ٢٠٢١ بالاضافة الى تنفيذ 148 برنامجاً تدريبياً لمستفيدي الخدمات الاجتماعية عن طريق الوزارة .

وأشارت الموارد البشرية بالمملكة على أنه بالنظر إلى أن عائد مساهمة القطاع غير الربحي في الاقتصاد الوطني السعودى وصل الى حد 207.27 مليون ريال سعودى خلال بالنصف الأول من العام القائم .

و فى نهاية التصريح الصادر من جانب الوزارة التى أفادت الى أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، معلناً على أنه في ختام شهر أغسطس/ آب الماضي، إطلاق مبادرة توثيق العقود التى قد أسهمت في حفظ الحقوق للمنشآت والعاملين داخلها و توطيد العلاقة لاتعاقدية بينهما ، كما أسهمت في تقليل الخلافات والقضايا العمالية، و قد ارتقى إجمالي العقود الموثقة إلكترونياً الى أكثر من 3.6 مليون عقد عمل عن طريق الوزارة .