التخطي إلى المحتوى
تشغيل المواطنين السعوديين بنسبة 70 % فى تلك المهن بالسعودية
الموارد البشرية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية على قرار ملزم فى سياق سياسة التوطين التى تنتهجها المملكة السعودية فى قصر الحرف و المهن و غالبية العمالة بها على المواطنين السعوديين فقط دون غيرهم و اليكم التفاصيل .

فى الاسراع من عملية التوطين للمهن و الحرف داخل السعودية و اقتصار العمل فقط على العمالة الوطنية و ابعاد العمالة المربة فى البلاد

تشغيل السعودين بأنشطة المستلزمات الرجالية بنحو 70 %

من خلال ما تقوم به لجنة سعودة الوظائف و المهن فى منطقة نجران أمس اليوم عن طريق الجولات التفتيشية و الحملات المدانية على الزام المحلات العاملة فى نشاط بيع المستلزمات الرجالية بتطبيق قرار السعودة الخاص بهم ، بهدف التيقن من تنفيذ قرارات التوطين في الأنشطة المستهدفة بالمملكة كافة و بها خاصة .

و من خلال هذا الحدث و تغطية تلك الأنماط من الحملات حيث قد أفاد أمين عام لجنة التوطين فى نجران عبدالله بن محمد الدوسري أن لجنه سعودة الحرف قامت فى تنفيذ جولات ميدانية على واحد و خمسين محلاً لبيع المستلزمات الرجالية، للتيقن التام من تطبيق قرار التوطين، و قد وصل إجمالى عدد الموظفين السعوديين حتى تلك اللحظة ثمان و ستون موظفاً، فيما رصدت اللجنه تشغيل عدد ثمان و عشرون وافداً يعملون بالنشاط من متنوع الجنسيات، إلى جانب حصر ستة فرص عمل جديدة لمواطنى المملكة .

و بالجدير بالذكر حول التنفيذ للقرار فقد اشارت اللجنه المكلفة بالعمل الميدانى إلى أن نسبة التوطين في المحلات التي تم زيادتها حتى وصل الى بلوغ أكثر من 70%، داعياً أصحاب المنشآت و الأعمال في الأنشطة المستهدفة بعملية السعودة المسارعة بتوظيف المواطنين تفاديا لتطبيق الأنظمة ضد المخالفين و ممن لم يقوموا من تطبيق القرار .

و فى توضيح مستفيض حيث يذكر أن نشاط المستلزمات الرجالية تتضمن أنشطة بيع الملابس الرجالية و أنشطة بيع العطور و أنشطة بيع الأحذية و أنشطة بيع المستلزمات الرياضية ،و صدر قرار توطين النشاط بنسبة ٧٠% كما هو معلن عنه.