التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... قرار هام بخصوص المسافرين من المواطنين و المغتربين وأصحاب الـ 12 عام 
الجوازات السعودية

القرار الجديد الصادر من مديرية الجوازات السعودية بعد التساؤلات العديدة التى وردت الى قسم العناية بالعملاء حول شروط السفر لبعض الفئات العمرية و أماكن تواجدهم .

قررت اليوم مديرية الجوازات السعودية من الإعلان عن ماهية و الشرط الواجب توافره لدى المسافرين من تلك الفئات سواء من المغتربون و المواطنون و أصحاب ١٢ عام .

الجوازات السعودية تشترط وجود تأمين يغطى مخاطر كورونا لأصحاب الـ١٢ عام فأقل

عن طريق ما تبين من خلال المديرية العامة للجوازات السعودية التى أكدت على أن " المسافر" إذا كان أقل من اثنى عشرة سنة فلابد من وجود و توافر تأمين يغطي مخاطر عدوى كورونا له .

و فى سياق الخبر حيث أن مديرية الجوازت السعودية من خلال ما قد نشرته فى حسابها الرسمى بمنصة "تويتر" مشيرة على التالى : "إفى حالة المسافر أقل من 12 سنة من العمر فيجب من توافر شرط وجود تأمين يغطي تكاليف مخاطر فيروس كورونا الجديد لمزيد من التفاصيل و المعلومات فيمكن من التواصل مع مجلس الضمان الصحي عن طريق مركز الاتصال الموحد 920001177" لكافة مناطق المملكة .

وو جاء هذا التوضيح المشار اليه سالفاً الذكر من خلال الاجابة على التساؤل الوارد من "مغرد" ما هو احتوى نصه : " لقد تحصّلت أنا وزوجتي على جرعتان من لقاح كورونا فى السعودية لكن ابنتي البالغة من العمراثنى عشرة عاماً و ثلاثة شهور لم تحصل على التطعيم المضاد اللقاح ، نحن الآن في بلاد الهند عندما نعود إلى السعودية.. هل من الجائز لابنتي من الامكانية لها بالسفر معنا ؟".

إقرأ أيضاً :