التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يعلن خبر هام جداً عن العاصمة السعودية الرياض 
الملك سلمان

عن طريق العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الحكيم حفظه الله و رعاه و أمّنه من كل سوءِ .

العاهل السعودي لبلاد الحرمين المملكة السعودية فى هذا المقال القصير فقد افصح فيه فخامته على أمر يخص العاصمة السعودية الرياض و اليكم التفاصيل .

من خلال ما تناوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي للسوشيال ميديا فى المملكة السعودية لفيديو نادر خاص بالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود العاهل السعودى رعاه المولى الكريم ، عندما كان أميرًا لعاصمة السعودية ، يصف من خلال مدينة الرياض حيث أنه كان هناك شارع واحد يبدأ من دروازة المربع الجنوبية إلى قبل بوابة الثميري عند مدينة الإمام فيصل كما ورد فى مقطع الفيديو .

و بالارستمرار فى التغطية لهذ الحدث الذى تنفاعل معه ملايين السعوديين و المقيمون فقد تابع الملك سلمان بن عبدالعزيز "الشارع كان مرصوفًا بالحجاررة ، و يمكن بعضهم لا يذكره الآن و لم يكن الطريق مسفلت ، بل موضوع به حجرمعد لرصف للشارع و الخط كان ضيقًا، لسيارتين و كان متعرج، حتى يأتى الآن مع شارع الملك فيصل، و يوصّل قبل الثميري ويوقف، وهذا الشارع هو الوحيد الذى كان يتواجد جنوب مدينة الرياض،" حرة الرياض الأحرار" هو إسمه الحالى .

و فى المتابعه الحية و التغطية المباشرة للحدث حيث قد أضاف سعاده الملك سلمان عن ذكرياته للرياض على أنه "كان لا يوجد مكان لأى مطعم أو باترينه أو أى شيئ لبيع الطعام فيها إطلاقًا، وأذكر ونحن كنا فى الصغر نشتري منه الأكلات الخفيفة، والسبب على ذلك أنه "لا فيه مقاهى، ولا فيها مطاعم، ولا فيه حتى مخابز" في تللك الحارة ، فيها المطاعم ذي، ليش؟ لأن سيارات النقليات التي تأتى من المنطقة الغربية من مدينة مكة ومن مدينة جدة كان الوقت قبل يكون فيه السكك الحديدية الحقيقية كانت تأتى بالبضائع فكان الواطنزن و المقيمون بيها تجيء إذا جاءت السيارات اللواري، توقف هناك حقة الحمولة، ويأكلون من المطاعم، ما هي مطاعم دكاكين مثل التى نراها الآن ".

إقرأ أيضاً :