التخطي إلى المحتوى
بالأمر عدم دخول العمالة الوافدة من هذه البلاد إلى المملكة السعودية " صدمة من العيار الثقيل " .
العمالة الوافدة الوافدة

وزارة العمل العمل منع أقامات و دخول العمالة الوافدة إلى المملكة السعودية فى صدمة مدوية للعمالة و التفاصيل جرت وفق التالى .

أمرت السلطات فى دولة الفلبين على مرسوم يقضى بعدم سفر عمالتها إلى المملكة السعودية

أفادت وزارة العمل لدى السلطات و الحكومة الفلبينية اليوم تعطيل سفر الفلبينيين للعمل في السعودية التي تجسد أعلى وجهه للعمالة الفلبينية بالخارج في وجود تقارير عن فرض العمال بدفع ثمن فحص الكشف عن فيروس Covid 19 المستجد.

وحسب وزارة الشغل الفلبينية فإنه تم تحريم بحوالي خمسمائة فلبيني من السفر إلى المملكة العربية السعودية تشييد على المرسوم الصادر البارحة يوم الخميس.

واستطردت أن أمر تنظيمي التعليق سيستمر ساريا حتى تصريح أجدد.

وحسب الوزارة تسلمت تقارير تفيد بأن أصحاب الشغل و وكالات تعيين الأجانب يطالبون العمال الفلبينيين المغادرين بتحمل تكليفات بروتوكولات الصحة والسلامة المخصصة بفيروس Covid 19 المستجد وأقساط الحماية لدى دخولهم إلى المملكة السعودية .

و واصل أمر تنظيمي وزارة العمل أن مثل تلك البرتوكولات تشتمل معيشة العمال في عقارات عزل وإخضاعهم لفحص فيروس Covid 19 المستجد عند وصولهم المملكة العربية السعودية.

وتحدث وزير الشغل الفلبيني إن المسؤولين الفلبينيين استوضحوا المسألة والذي يخالف سياسة الفلبين التي تلزم وكالات التوظيف أو أصحاب المجهود بتحمل الأثمان المتعلقة ببرتوكولات فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.