التخطي إلى المحتوى
متحدث الصحة السعودى يطلق أمر ملزم بعد انتشار متحور دلتا فى السعودية 
متحدث الصحة السعودى

من خلال الرصد لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية فقد أعلن متحدث الطبيب محمد العبدالعالى على أمر واجب التنفيذ من كل من يعيش بالمملكة بسبب انتشار متحور دلتا فى السعودية .

من خلال وقائع مؤتمر الصحة و الذى ترأسه المتحث الاعلامى للوزارة الطبيب العبدالعالى فقد ابهم على ضرورة القيام بهذا الاجراء .

متحدث الصحة السعودية يشدد على أخذ جرعتي لقاح كورونا بسبب انتشار متحور دلتا

فى سياق المؤتمر الصحفى الدورى اليومى فى السعودية بخصوص فيروس كورونا فقد أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي على أن متغير دلتا القاسى هو الأكثر انتشاراً في العالم .

مضيفًا العبدالعالى على أن سلالة دلتا المتحورة منتشر في أراضى المملكة السعةودية وفي كافة المناطق، و الوسيلة الوحيدة حاليا للحمايه منه هى التحصين عن طريق أخذ جرعتينمن لقاح كورونا .

و من خلال هذا الحدث فقد أفاد العبد العالي أثناء وقائع المؤتمر الصحفي اليومى بشأن مستجدات كورونا، اليوم الأحد، مشيراً على أن منحنى الإصابات الحالى في المملكة العربية السعودية يتجه لمنحنى إيجابي مبشر .

و فى السرد حول ماهية اللقاحات فقد أوضح العبدالعالى عهلى أن اللقاحات آمنة للنساء الحوامل و الاجنة فى بطون أمهاتهم في كافة المراحل، بل لازم و ينبغى العمل به لأنه مهم لسلامة الأم و سلامة الجنين فر رحمها .

و قد أشار المتحدث الاعلامى لوزارة الصحة السعودية العبد العالي مشيرين على أننا نقترب من 34 مليون جرعة و أشار على أن هناك إقبال واضح و وعي كبير من المجتمع السعودى بكامله.

وأضاف أنه لضمان العودة بشكل آمن وسليم للتعليم يجب التقيد باتباع السلوكيات الشخصية الصحية.

إقرأ أيضاً :