التخطي إلى المحتوى
أمر ملكى من الملك سلمان يمس  مصير و حياة الوافدين و تجديد الاقامات وطريقة بقائهم بالمملكة و الرسوم المطلوبه منهم 
أمر ملكى من الملك سلمان

صاحب المقام الرفيع الملك سلمان بن عبدالعزيز المفدى حفظه الله تعالى أمر ملكي جديد بتطبيق المرسوم الملكى الذى يمس أقامات و حياة و مصير الوافدين في السعودية .

مديرية الجوازات بالمملكة السعودية قامت على تنفيذ توجيهات و أوامر الملك سلمان بن عبدالعزيز الذى يقضى على تنفيذ التالى .

مديرية الجوازات السعودية تعلن تمديد تأشيرات الزيارة و ما يماثلها بتوجيه ملكى

من خلال أنفاذ أوامر الملك سلمان بن عبدالعزيز على البدء فى تطبيق و تنفيذ خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بلا مقابلً من الدول التي عُلق القدوم منها .

في ظل مبادرات حكومة المملكة للتخفيف من آثار الأفعال الاحترازية المتخذة للتصرف مع مصيبة فيروس كورونا لبمتسبب فى مرض Covid 19؛ أطلقت وزارة الخارجية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية و وزارة المالية السعودية خدمة إلكترونية تسمح للزائرين من خارج المملكة السعودية تمديد صلاحية تأشيراتهم التي لم يشطب النفع منها وانتهت طوال مرحلة تعليق القدوم من الدول العشرين التي في مرة سابقة الإشعار العلني عنها بتاريخ عشرين / 6 / 1442هـ، المتزامن مع 2 / 2 / 2021م، ولذا بلا صرف أي ضرائب أو بدل مالي مخطط لذا التمديد، وسيكون التمديد إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ المتزامن مع 31 / 7 / 2021م.

ومن الممكن للزائرين من خارج المملكة النفع من الوظيفة الخدمية وإجراء التمديد الأساسي لتأشيراتهم عن طريق الدخول لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية للوزارة على الموقع الالكترونى القادم فقط أضغط هنـــا.