التخطي إلى المحتوى
النيابة السعودية تتخذ قرار هام بخصوص مسيئين للسيدة عائشة
النيابة السعودية

النيابة العامة في المملكة العربية السعودية قررت إلقاء القبض على العديد من الأشخاص ظهروا في مقطع فيديو من خلال منصات التواصل الاجتماعي وهو يسيئون للسيدة عائشة بنت أبي بكر أم المؤمنين.

وفي سياق متصل فقد كشف مصدر مسئول بالنيابة العامة السعودية لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة إن هذا القرار جاء بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم".

وأضاف مصدر مسئول بالنيابة العامة السعودية لوكالة الأنباء السعودية "واس" : "عالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أصدر أمراً بسرعة القبض على المذكورين استنادً للمادتين (15 و 17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة من اجل استكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.".

وتابع مصدر مسئول بالنيابة العامة السعودية لوكالة الأنباء السعودية "واس" : " نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة من اجل التوقيف ، وفقاً لقرار معالي النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 /1 /1442هـ، وتصل عقوبتها إلى السجن(5) سنوات وغرامة (3) ملايين ريال".

واستطرد مصدر مسئول بالنيابة العامة السعودية لوكالة الأنباء السعودية "واس" في حديثة قائلاً: "النيابة العامة السعودية ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة".

إقرأ أيضاً :