التخطي إلى المحتوى
إدارة المرور السعودى تعلن أحدث قانون لحاملى رخصة القيادة و أصحاب المركبات 
المرور السعودى

المرور لدى بلاد المملكة السعودية التى تقعى تحت حكم الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار هذا القرار لدى جميع أصحاب المركبات و حاملى رخص القيادة .

إدارة المرور ببلاد الحرمين الشريفين تصدر 4 تعليمات يجب الالتزام بها قبل الانتقال من مسار فى الطريق إلى مسار آخر على الطرق .

شدد المرور السعودي لزوم اتباع الإرشادات قبل الانتقال من مجرى إلى أحدث، وهذا بالتأكد من خلو المجرى قبل الانتقال والحذر من أن يكون سائق السيارة دافعًا في الحادث، ولذا لتبقى الأساليب أكثر انسيابية وأمانًا.

واستكمل المرور السعودي، من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي بموقع «Twitter»، إن الانتقال من مجرى إلى مجرى أجدد يحتاج التيقن من عدم توفر علامات تحرم الانتقال وإعطاء العلامات الأساسية قبل الانتقال.

مثلما حذر عقب تحويل المجرى لدى المرور بالأساليب المرتفعة أو العلامات الضوئية أو بوابات ومخارج الطريق ومعبر المشاة والدوارات والتقاطعات، مشيرًا على أن تحويل المجرى في الموضع والوقت الموائم يرفع معدّل السلامة طوال التقدم ويسهل عملية السير.


ويشتمل منظومة المرور النُّظُم التامة للسير على الطريق ومن ضمنها انتباه إشارات الطريق والعاكسات والشاخصات الملحقة وضرورة التقيد بها وبالتعليمات الصادرة من الجهات الخاصة من قبل قائد السيارة، استنادا لأحكام النسق ولائحته.

ويحضر نسق المرور في إطار نُظم السير على الأساليب، تحريم إعطاب إشارات الطريق و العاكسات والشاخصات، أو العبث بها، أو نقلها، أو القيام بأي إجراء يجعلها أصغر لزوم ووضوحا، أو يتسبب في الإخلال بالمفهوم العام المتفق و المنصوص عليه عالميًّا.