التخطي إلى المحتوى
الدكتور محمد العبدالعالى متحدث الصحة السعودية يوضح تفاصيل سلالة دلتا من فيروس كورونا وأنتشارة في السعودية
سلالة دلتا بالمملكة

من خلال المؤتمر الصحفى الموسع للمتحدث الرسمى و الاعلامى لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور محمد عبدالعالى بخصوص مستجدات فيروس كورونا و تواجد سلالة دلتا المتحورة .

من خلال الانباء التى أعلن عنها الدكتور محمد العبدالعالى متحدث الصحة السعودية بالافصاح عن القادم لكل فرد و كل مغترب مقيم بالسعودية .

اصابات بين السعوديين بسلالة فيروس دلتا الجديد

المتحدث الاعلامى الناطق بلسان وزارة الصحة السعودية ، الدكتور محمد خالد العبد العالي أن متحور دلتا القاسى من متحورات فيروس كورونا موجود في المملكة العربية السعودية هو الأكثر الأوسع انتشارا حول بلدان العالم، وهو الأكثر إثارة للقلق و اثارة الأمن و تفتيته لأن العدوى تنتقل من شخص واحد إلى 6-7 أشخاص سريعاً .

وأضاف المتحدث الاعلامى العبدالعالى خلال المؤتمر الصحفي اليومى حول مستجدات فيروس كورونا المستجد لهذا اليوم الذى نحن فيه مشيراً على أن التحصين بجرعتان من لقاحات كورونا المضادة هو السبيل فى الزود و الصد في مواجهة متحور دلتا حيث أن جرعة واحدة من اللقاحات لا تكفي للصد منه .

و فى سياق مستمر حيث قد أوضح الدكتور محمد العبدالعالى أن لقاحات كورونا المضادة تثبت يوميا أنها تؤتي ثمارها وهي آمنة و تجلب الطمأنينة لصاحبها والشائعات تضر بالمجتمع و تهدد مقدرات الوطن بالتردد في أخذ جرعات التطعيم المضادة .