التخطي إلى المحتوى
السعودية : وافدان يحتال على طالب ثانوية ويستوليان منه على ملايين ريال سعودى  و قرار عاجل 
الاحتيال المالى

أعلنت مصادر أمنية فى المملكة السعودية على قيام وافدين بالقيام بعملية نصب و احتيال مالى ضد طالب ثانوية و قد تم الاعلان عن المستجدات التى تمت و اليكم ما ورد .

من خلال ما جاء فى المملكة السعودية من أنباء بخصوص القطاع الغير ربحى و حول عمليات النصب و الاحتيال المالى .

سرد المتخصص في الاستدامة وتنمية القطاع غير الربحي، حمد الكلثم، كيف تمكن مقيمان من الاحتيال على طالب في المرحلة الثانوية واستولوا على 3 ملايين ريال.

عن طريق ما ورد عن المتخصص في الاستدامة وتنمية القطاع غير الربحي " حمد الكلثم " حيث سرد كيف استطاع وافدان من الاحتيال المالى على طالب في المرحلة الثانوية من مراحلة التعليمية واستولوا على ثلاث ملايين ريال سعودى .


و فى سياق الخبر حيث قد ذكر أن أحد أقارب الطالب المحتال عليه أنه كان يتجول في أحد الأسواق في العاصمة السعودية ، فشاهده وافدان فتوجها إليه مباشرة وعرضا عليه إقامة مشروع يتمثل في أن يفتح سجل تجاري باسمه مقابل أن يحصل كل ٣٠ يوم على خمسة آلاف ريال سعودى في حسابه البنكى .

و على الفور فقد نفذ الطالب ما طلب منه بالفعل و على هذا فقد قام المحتالان بإضافة الأموال إلى حسابه كما تم الاتفاق معه، و توجدت بينهما نوع من الثقة و عدم الشك وبعد عدة شهور اكتشف الطالب السعودى أن المقيمين يقومان بتحويلات بمبالغ كبيرة تصل لملايين الريالات ، وذلك حسب ما تم ذكره في برنامج "الراصد" المذاع على قناة "الإخبارية السعودية ".

وتابع " حمد الكلثم " حديثه مشيراً على أنه : " و قد اكتشف الطالب أن هناك بلاغات فى حقه من عدة أشخاص قدموا أموالهم لمؤسسته التي أصدرها بسجله التجاري ، وأن المحتالان قاما بجمع هذه الأموال من هؤلاء الأفراد بحجة استثمارها في الخارج من خلال شركته ".

وأضاف فى السياق أن عدد كبير من الأشخاص قاموا على رفع بلاغات ضده قضايا، ولم يتمكن التوصل إلى هذين المحتالين حتى هذه اللحظة .