التخطي إلى المحتوى
إدارة الجوازات الملكية تعلن تنويه تحذيرى لكافة الأفراد المقيمون فى السعودية 
مديرية الجوازات السعودية

اليوم من خلال ما وردنا عن المديرية العامة فى إدارة  الجوازات السعودية التى  تهتم بكافة شئون أفراد الوطن السعودى من الصنفين المواطنون و المغتربون حيث قد وجهت  تحذيرا للمقيمين في المملكة السعودية . 

تعرف معنا فى السطور القادمة القليلة على ماهية التحذير الصادر منها الى كل فرد مقيم مغترب على أرض السعودية .

ما هو قد ورد من جانب مصلحة مديرية الجوازات فى أرض بلاد الحرمين الشريفين حيث وجهت تحذيرا الى كل الأفراد المغتربون الذين يسكنون داخل أرض المملكة، مؤكدة المصلحة على أن عدم الالتزام به ستكون هناك عقوبات منتظره لهم تبلغ إلى حد الاقصاء و الرمى خارج البلاد.

و من خلال ما هو قد نشرته مديرية الجوازات السعودية على حسابها الرسمى المعتمد على موقع الوسائط الاجتماعي "تويتر" مشيرة على التاكيد الدامغ على أهمية تجديد و تفعيل صلاحية "هوية مقيم" قبلالانتهاء بـ 72 ساعة .

وكان هذا نص البيان التحذيرى على منصة السوشيال ميديا و هو " أخي المقيم: عدم تجديد #هوية_مقيم قبل ثلاثة أيام من انتهائها؛ يُعرضك للغرامة المالية والإبعاد في حالة تكرار المخالفة "

وفى الماضى حيث قد أصدرت الهيئة العامة للجوازات على انه فى حالة التخلف عن التجديد للمرة الأولى فيعاقب المقيم بغرامى قدرها ٥٠٠ ريال سعودى و حالة الاستمرار فى التقاعس عن التجديد للمرة الثانية فيتوجب تسديد غرامة قدرها ١٠٠٠ ريال أما إذا إستمر فى عناده و عدم الاهتمام بالأمرفإن العقوبة المنتظره ضده هى الرمى و الطرد خارج أرض السعودية .