التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودى تطلق تعميم عاجل لكافة الطلبة ذكور و إناث 
خدمة النقل المدرسي

وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية أطلقت اليوم تعميم عاجل لكافة طلبة و طالبات المملكة من المواطنون السعووديين و الوافدون من أبناء المقيمون أو المرافقين من خلال منصة نور .

تعميم وزارة التعليم السعودى عبر نظام نور

من خلال ماجائنا فقد تم التوضيح على وزارة التعليم بالملكة السعودية بقيادة الوزير "ال الشيخ " قد وجهت تعميمًا للمدارس الحكومية ( الذكور و الاناث )، و إلى مراكز ومعاهد التربية الخاصة حول النقل المدرسي بالمملكة .

و فى سياق الخبر قد أفادت وزارة التعليم ( من خلال التعميم)، الخطوات التي لابد من على جميع المدارس العمل بها في خدمة النقل المدرسي من خلال « نظام نور» :

أولاً - تشجيع أولياء الأمور لطل الطلبة و الطالبات على تسجيل أبنائهم في خدمة الناقل المدرسي من خلال «نظام نور»، وتقديم العون المطلوب و الضرورى لهم وخاصة الأسر الضمانية والتربية الخاصة لشمولهم بقرار الاعفاء من رسوم و تكاليف خدمة الناقل المدرسي.

ثانياً - لابد من تكليف أحد منسوبي المدرسة بوظيفة (مشرف) النقل المدرسي للقيانم على المتابعة المستمرة فى أعمال التسجيل الخدمة.

ثالثاً- القيام على إنشاء حساب لمشرف النقل المدرسي داخل «نظام نور» من حساب مدير المدرسة فى ضوء الإشراف والمتابعة لأعمال النقل المدرسي و سياق الخدمة .

كما أشارت وزارة التعليم السعودى من تحديد خمسة خطوات لتسجيل الطلاب والطالبات عن طريق حساب مشرف النقل المدرسي في « نظام نور » التعليمى :

* القيام على الدخول من حساب مشرف النقل المدرسي داخل نظام نورالتعليمى .

* القيام فى اختيار النقل المدرسي.

* القيام فى اختيار مراجعة النقل المدرسي.

* القيام فى اختيار الكل وتحديد الإعاقة في طلاب التربية الخاصة وسليم في باقي الطلاب الذكور والطالبات الاناث .

* القيام فى اختيار عرض،حيث ستظهر صفحة تشتمل على أسماء الطلاب والطالبات حيث يتم تسجيل كل تلميذ و تلميذة وذلك عن طريق (طلب نقل ) ثم إكمال تسجيل باقي البيانات ثم القيام على اختيار: رمز موافق.