التخطي إلى المحتوى
السعودية للمحاسبين تصدر قرار هام بخصوص التزوير التى إكتشفته لأكثر من ٧٠٠ شهادة مزورة و غير معترف بها  و الاحالة للنيابة العامة 
 الهيئة السعودية للمحاسبين

أطلقت اليوم الهيئة السعودية للمحاسبين على إكتشاف شهادات محاسبية مزورة و التى انتفضت لها المسولين و النيابة العامة و قد اتخاذ ما هو قادم من اجراءات .

الهيئة السعودية للمحاسبين و الشهادات المزورة

فى ضوء الحدث اذى أثار جدل واسع بالمملكة حيث أن الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، أفصحت بكل شفافية عن تسجيل عدد خمسئة و سبعة عشر شهادة محاسبة مزورة، مئة و واحد و تسعون شهادة غير معترف بها لديها .


و فى سياق متصل فقد تمت الاشارة على أمه وفقاً لما قد جاء من البيانات حيث من بين أكثر من إثنى و سبعون ألف شهادة تم تقديمها للهيئة السعودية ، حيث تمت إحالة أصحاب الشهادات المزورة إلى النيابة العامة بالمنطقة .

و فى ضوء ما وجد فقد ذكرت هيئة السعودية للمحاسبين في تقرير أصدرته مؤخراً، إنه تم رصد تلك الشهادات خلال الفترة من عام (2017 - 2020م) خلال 3 سنوات .

و فى سياق متصل حيث نوهت الذكر الهيئة، على أن عدد المحاسبين القانونيين المرخصين صعد بنسبة 98%، ليقفز عددهم إلى 436 محاسباً حاصل على الترخيص الرسمى ، إلى جانب أرتفاعض فى عضوية الهيئة ليصل أعضاؤها إلى أكثر من تسع و تسعون ألف عضو بالهيئة .

وأشارت الهيئة على أنه بالنظر حول عدد الأعضاء الأساسيين وصل حتى 725 عضوا بالهيئة ، فيما تخطت عضوية المنتسبين أكثر منخمس و عشرون ألفاً، إلى جانب منح العضوية لما يقارب من خمسة آلاف طالب منذ إتاحة تسجيل "عضوية طالب" في عام 2018 الماضى .