التخطي إلى المحتوى
الطيران المدنى السعودى يعلن إلغاء التباعد الجسدي باشتراطات 
الطيران المدنى السعودى

أعلنت هيئة الطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية على إعلان خب أصدر الفرحة داخل ملايين المواطنين و المقيمون بعد الإعلان عنه فوراً بخصوص اجراءات السفر .

الهيئة العامة لشركة الطيران المدنى السعودى قامت على إصدار بيان جديد بخصوص السفر و شروطه فى الداخل و الخارج .

الطيران المدنى يلغى التباعد الإجتماعى بين الركاب و المسافرين داخلياً بشرط

من خلال السياقات المباشرةفى ضوء العودة الى حياتنا من جديد فقد أشارت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة السعودية على انهاء العمل بالتباعد الاجتماعي في الرحلات الداخلية والعمل بالسعة المقعدية الكاملة للطائرات في المقصورة السياحية اعتبارا من أول شهر سبتمبر المقبل .

شروط إلغاء التباعد الاجتماعى للسفر فى السعودية

فى سياق المسهد حيث تم التوضيح على وجود اشتراطمن الهيئة على أن يكون جميع الركاب مكتملي التحصين بجرعتين من لقاح كورونا باستثناء الفئات المعفاة من أخذ اللقاح (الأقل من 12 عاما)، و كذلك الحالات الصحية التى تم استثنائها حسب ما تصدره وزارة الصحة السعودية ، مع استمرار فى التقيد و الالتزام بارتداء واقى الوجه " ماسك الوجه - الكمامه " والحث على تطهير الأيدي وتطبيق بقية الإجراءات الوقائية المعتمدة ببروتوكولات الطيران الداخلي والدولي الصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية) فى المملكة السعودية .

وأشارت شركة الطيران المدنى السعودى في إعلانها إلى أن هذا الإجراء جاء بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة بالمملكة ، في ظل التحديات التشغيلية والاقتصادية التي تواجهها الناقلات الوطنية و العمل الدؤوب و المستمر و المتابعة للأحداث عن قرب .