التخطي إلى المحتوى
المملكة السعودية تعلن شروط أداء العمرة و موعد فتح السفر الدولى بين مصر و السعودية لكافة المصريين
ميعاد فتح الطيران الدولى السعودي للمصريين

موعد فتح السفر الدولى بين مصر و السعودية ، فى خبر إنتظر الرد عليه ملايين الأفراد فى داخل أراضى المملكة العربية السعودية و من داخل جمهورية مصر العربية  و دول العالم الاسلامى من الحكومة السعودية .

من خلال كثرة التساؤلات الواردة فقد تم الافصاح الرسمى على ميقات عودة فتح الطيران السعودي لكافة المصريون حيث قد كشف مسؤول كبير فى إحدى شركات الخطوط الجوية السعودية ، عن التوقيت الرسمى حول افتتاح الرحلات الدولية السعودية بين الجمهورية المصرية و المملكة السعودية ، بشأن التوقيت المناسب و المحدد فى العودة لافتتاح الرحلات بين مصر والسعودية ، خاصة عندما قامت السلطات فى بلاد المملكة العربية السعودية من اإعلان الرسمى عن افتتاح موسم العمرة للعام الجديد و أن وزارة الصحة بالمملكة هى المسئولة التى تطبق كافة الإجراءات الوقائية و التدابير الصحية و الاحترازية وتسعى لتقديم كافة اللقاحات ضد فايروس كورونا .

وفى الاستمرار حول الحدث المثير للإهتمام فمن جانب المسؤول فقد أفــاد على أنه مع استقرار الوضع الصحي و الوبائ داخل جمهورية مصر العربية فإنه من المتوقع أن تتم عودة افتتاح حركة الملاحة الجوية بين مطارات مصر و مطارات المملكة بالكامل في شهر أغسطس الجارى ، مؤكدا أن المملكة تعمل على وضع الشروط المناسبة حول دخول الأشخاص لمنع تفشى الفيروس و انتقال المرض من جديد .

شروط و ميعاد آداء العمرة فى السعودية للوافدين و المواطنين

من خلال السياق الحالى لعودة فتح آداء العمرة فقد اعلنت وزارة الحج والعمرة في بلاد الحرمين على إعلانها أنها ستفتح أبوابها ابتداءً من الأحد الماضي المتوافق مع تاريخ ( 25 يوليو) الى كل راغبى أداء فريضة الحج للمقيمين من داخل المملكة من كافة الجنسيات فى مجموعات المملكة العربية السعودية . استقبال الحجاج من خارج السعودية عند حلول يوم العشر من شهر أغسطس.

ميعاد فتح الطيران الدولى السعودي للمصريين

و فى الحديث الآن بخصوص موعد فتح الطيران السعودي لكل أفراد الجنسية المصرية فإنه سيتم تطبيق إجراءات رقابية لتنفيذ العمرة لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد ١٩ بين الحجاج وضمان عدم صعود حالات الإصابة.

من هذا المنطلق فقد أعلنت وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية عن تراجع كبير فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ، وقد أفاد عبد الله الشهراني ، مدير الاتصالات المؤسسية للخطوط الجوية بالمملكة ، ذات مرة أن الشركة تستخدم مدد إقامة أطول ، خاصة في الوجهات الدولية ، لتحسين وتطوير طائراتها لمواكبة الأحداث العالمية .

وعن طريق بيان صحافة فقد أوضحت الخطوط الجوية السعودية الدولية : تخطط لإجراء الصيانة في القريب من الزمن و لبفترة القادمة ، لأننا قد انهيناها بالفعل ، ومن المفترض أن تكتمل بحلول نهاية العام الجارى و فى بدايات العام القادم ، فى سبيل التمهيد حول زيادة وتيرة التشغيل وزمن الرحلة بعد السابع عشر من شهر مايو بالاضافة إلى أنه في وقت سابق أنه بسبب جائحة كورونا بعد أكثر من عام على تطبيق قيود السفر بسبب الجائحة ، سيتم السماح لثلاثة فئات من المواطنين بالسفر إلى الخارج اعتبارًا من السابع عشر من شهر مايو.

الطيران السعودي يعلن بيان هام لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية