التخطي إلى المحتوى
المركز الوطنى للآرصاد ... حالة الطقس المتوقعة ليوم الغد على مناطق و مدن المملكة
الحالة الجوية ليوم الغد بالسعودية 

من خلال التقرير اليومى حول حالة الطقس المتوقعة لكل يوم فى مدن و مناطق المملكة العربية العربية السعودية فقد اعلن المركز القومى للأرصاد على حالة الجو ليوم الغد .

من خلال التقرير الواقفى القادم و الصادر من جهة مركز الارصاد القومى بالملكة بالاشارة على الحالة الجوية على المملكة

هيئة الارصاد توضح الحالة الجوية ليوم الغد بالسعودية

من تقريرنا اليوم حول حالة الطقس المتوقعة أنشاء الله على أراضى السعودية حيث كشف المركز الوطني للأرصاد، بخصوص حالة الطقسالتى ستكون غاً متوقعا مشيرة على استمرار هطول الأمطار الرعدية التى تتصف على أنها تتفاوت بين متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، مما تؤدي إلى جريان السيول على المناطق المذكورة و هى منطقة جازان، منطقة عسير و منطقة الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.


و قد أفاد مركز الأرصاد السعودى ، إلى نشاط الرياح سيمون سطحى مثيرة للغبار و الأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.

و قد لفت الانتباه المركز القومى للأرصاد إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر، سوف يكون مسارها من غربية إلى شمالية غربية بسرعة بلغت قوتها نحو 15-45/ فى الساعة، بينما تتصاعد الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، و تكون حالة البحر متوسط بخصوص الموج تصل إلى مائج على الجزء الجنوبي منه .

و فى الاستمرا حول الحالة الجوية حيث أشار بأن الرياح السطحية ستكون على الخليج العربي، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة بلغت ذروتها 12-30 كم/ساعة، بينما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر من أمواج خفيفة إلى متوسطة .

إقرأ أيضاً :