التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تلقى القبض على أكثر من 19 ألف وافد و مغترب بالمملكة فى أسبوع 
وزارة الداخلة السعودية

جائنا بيان هام من مصدر امنى من داخل وزارة الداخلية لدى المملكة العربية السعودية بنما يفيد على القبض و الامساك لأكثر من ١٩ ألف وافد و مغترب .

أعلنت وزارة الداخلية ضبط (12899) مخالفًا، لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بجميع المناطق، خلال أسبوع واحد، ضمن الحملات الميدانية المشتركة.

الداخلية تلقى القبض على العمالة الوافدة بمناطق المملكة

ومن خلال بيان رسمى من جانب وزارة الداخلية السعودية - أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط جميع مخالفي نظام الإقامة ونظام العمل ونظام أمن الحدود، التي تمت في مناطق بلادى الحرمين كافة، وذلك للفترة من التاسع و العشرين من شهر يوليو حتى الرابع أغسطس 2021م، أسفرت عن النتائج المعلن بالسطور القادمة : -

أولاً: وصل العدد الإجمالي للمخالفين الذين تم الامساك بهم عن طريق الحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق السعودية بأسرها (12899) مخالفًا، منهم القبض على عدد (4130) مخالفًا لنظام الإقامة، و القبض على عدد (7721) مخالفًا لنظام أمن الحدود، والقبض على عدد(1048) مخالفًا لنظام العمل بالسعودية .

وزارة الداخلية السعودية تعلن عن الفئة المُستثناة من قرار تعليق القدوم والسفر والرحلات الدولية

ثانيًا: ارتقىى فى النهاية على عدد إجمالي من تم الامساك بهم خلال محاولتهم العبور للحدود إلى داخل السعودية (322) فردا، (49%) منهم حاملى الجنسية اليمنية ، و(49%) من حاملى الجنسية الأثيوبية ، و(2%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط واحد و خمسون فردا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية .

ثالثًا: تم الامساك على خمسة متورطين في نقل و إيواء المخالفين لكافة أنظمة الإقامة و أنظمة العمل و أنظمة أمن الحدود والتستر على المتسللين .

رابعًا: أعلنت وزارة الداخلية السعودية على بلوغ إجمالي من يتم القبض عليهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (70608) من القادمين المغتربين مخالفين، منهم (58716) رجلاً، و(11892) امرأة تمت القاء السيطرة عليهم .

خامسًا: أعلنت وزارة الداخلية علىإحالة (53815) من المخالفين لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و أيصضاً تمت إحالة (4406) مخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، و قامت الداخلية على ترحيل (6380) مخالفًا لأنطمة السعودية المختلفة .

وزارة الداخلية السعودية تعلن بيان بشأن منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر والعودة عاجلاً إلى المملكة

و فى سياق مستمر حيث أشارت وزارة الداخلية أنه يعاقب كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود الى المملكة السعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال بما قد نص عليه قانون مساعدة المتسللين ، بعقوبات تصل إلى السجن مدة خمسة عشر عاماً ، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودى والقيام على مصادرة وسيلة النقل والسكن التى تم استخدامها فى إيواء، والتشهير بالفرد القائم بالجرم .

و أشارت وزارة الداخلية فى البيان الرسمى على أنه تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة و الاخلال بقدرات و مكتسبات الوطن ، حاثة الوزارة الجميع على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم الموحد (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و الرقم (999) و الرقم (996) في جميع مناطق السعودية .