التخطي إلى المحتوى
التوقعات الأخيرة لطقس اليوم بالمملكة و تغيرات مناخية على بعض المناطق 
حالة الطقس بالسعودية

فى التناولات اليومية و ما يهم كافة أفراد الشعب السعودى و المقيمون على أرضه بخصوص الحالة الجوية و التقلبات المناخية و المتغايرة فى المملكة العربية السعودية حبيث اعلن مركز القومى للأرصاد عن التالى .

حالة الطقس اليوم بالسعودية اليوم

اليوم م الحالى بمشيئة المولى عزل و جل فقد أصدر المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس المتوقعة على بلاد السعودية من هطول أمطار رعدية التى تصاحبها برياح نشطة على المرتفعات من ( منطقة نجران ، منطقة جازان ، منطقة عسير ، منطقة الباحة )، و التى قد تمتد إلى مرتفعات منطقة العاصمة المقدسة مكة المكرمة وتأثر الأجزاء الساحلية فى منطقة جيزان ومنطقة عسير بسحب ركامية رعدية وفق التنويه .

و استمر المركز القومى للأرصاد فى تنبؤاته مشيراً على أن الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقة نجران واجزاء من منطقة العاصمة السعودية الرياض ستتأثر بالعوالق الترابية وطقس مرتفع الحرارة على المنطقة الشرقية من السعودية .

و من خلال ما جاء فى التقرير من المركز القومى للأرصاد يوضح على أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي وفىة المساء سوف تتحول إلى جنوبية غربية 12-32كم/ساعة, وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط و الجنوبي بسرعة بلغن شدتها مسجلة نحو 15-45/ساعة، و سيرتفع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف على الجزئيين الجنوبي و الاوسط من البحر .

و تابع المركز القومى للأرصاد حيث تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة بلغت 12-32 كم/ساعة تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية ليلاً، و تصاعد الموج من نصف المتر إلى متر ونصف فى الارتفاع .