التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يصدر بيان بخصوص موعد فتح السفر مع مصر و استثناء لفئتين فقط 
الطيران السعودي يصدر بيان بخصوص موعد فتح السفر مع مصر و استثناء لفئتين فقط 

فى خبر عندما يذاع ينتبه له الملايين من الوافدين و المواطنين و خصوصاً عندما يكون صادرا من الخطوط السعودية فإنه يتصدر المشهد على محركات البحث الالكترونية .

بيان من الخطوط الجوية بخصوص فتح السفر بين السعودية و مصر

فى سياق متواصل حيث من خلال النظر إلى المشهد المستمر و الذى يتوغل داخل أذهان و عقول الملايين حوله فقد بينت شركة الخطوط السعودية وضعية السفر بين مصر و السعودية و العكس .

من داخل المصادر حيث أن الخطوط السعودية أكدت على استمرار تعليق سفر الوافدين من الجمهورية المصرية عدا فئتين فقط، و تَوّضح ذلك من خلال الاستفسار أحد المستفيدين قائلًا فيه : «متى تتم عودة رحلات الطيران المباشرة بين السعودية و مصر للكوادر التعليمية أفيدونا بالاجابة ؟».

فتح المجال الجوى بين مصر و السعودية

و فى سياق السؤال الوارد فقد رد الحساب الرسمي للخطوط السعودية عن طريق موقع التواصل المجتمعى «تويتر»:

«فى الفترة الحالية القدوم من مصر إلى السعودية لا يزال معلق ، ما عدا الفئات التى تم صدور مرسوم باستثنائها و هى فئة الدبلوماسيين و فئة الممارسين الصحيين، سيتم الإعلان في حال استئناف السماح بالقدوم إلى المملكة العربية السعودية من قبل الجهات المختصة و التى هى لها حق الاختصاص ».

وفيما يخص بالسفر الداخلى بالمملكة حيث الحساب الرسمى لخدمة العملاء قال: « لابد من أن تكون الحالة الصحية على تطبيق توكلنا للسفر و دخول المطار من الحالة ( محصن بجرعتان ، محصن جرعة واحدة من اللقاح مضى عليهاأسبعين ، محصن متعافى، ويستثنى من ذلك الأطفال تحت عمر ١٢ عام )».