الملك سلمان يصدر أمر ملكى لكافة العاملين من كل الفئات يمس حياة أكثر من 10 مليون عامل 
الملك سلمان يصدر أمر ملكى لكافة العاملين من كل الفئات يمس حياة أكثر من 10 مليون عامل 

من خلال توجيهات و تعليمات الملك سلمان بن عبدالعزيز لكافة العاملين بالمملكة العربية السعودية .

مؤسسة التأمينات الإجتماعية تدر توشيح بخصوص  قرار يشمل كافة فئات العمالة بالسعودية  غير الخاضعين لنظام التقاعد السعودى .

شددت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية أن مرسوم مجلس الوزراء القاضي بشمول نمط التأمينات الاجتماعية جميع العاملين في كافة الوزارات والأجهزة الرسمية الذين لا يخضعون لنظام المعاش الإجتماعى  المدني، بدأ تأديته ابتداءا من تاريخ صدور المرسوم ولا يسري على المدد الفائتة.

وشرح معاون المحافظ للشؤون التأمينية في الهيئة العامة للتامينات  نادر بن إبراهيم الوهيبي، أن الأمر التنظيمي يجيء مراعياً للعاملين الذين لا يشملهم نمط المعاش  المدني، الذي بواسطته سيحفظ لهم مستحقاتهم في الاستحواذ على المنافع المستحقة سواء كانت التعويضات التي تقوم بتقديمها هيئة  معاشات تقاعدية أو تعويضات المخاطر المهنية أو التبطل عن الشغل من خلال منصة  “ساند”.

وشدد إبراهيم الوهيبي أن المرسوم تم الشغل به ابتداءا من تاريخه ولا يسري على المدد الماضية لصدور ذاك المرسوم، موضحاً أن الاشتراك سوف يكون متاحاً بواسطة الخدمات الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية والمتاحة ايضاً للوزارات والأجهزة الرسمية لتسجيل عامليها.

وبين أن نسبة الالتحاق في نمط الشركة العامة للتأمينات الاجتماعية هي عشرة% فيما يتعلق للمشترك و12% فيما يتعلق لصاحب المجهود، التي تتضمن التسجيل في أفرع التأمينات الاجتماعية (معاشات، مخاطر، وتعطل عن الشغل).