حريق هائل بمحطة وقود بسبب سيجارة
حريق هائل بمحطة وقود بسبب سيجارة

أعلنت وسائل إعلام محلية و دولية بما يفيد على أن المملكة السعودية تتعرض اليوم لحرائق و كارثة كبيرة و قرار حكومى عاجل للمواطنين و المقيمين الوافدين على أراضيها .

 

أخبار طارئة من السعودية.. سيجارة تتسبب في إشتعال و تصاعد ألسنه الحريق بمحطة وقود في "عنيزة" .

الناطق الإعلامى الرسمى للدفاع المدني  فى منطقة القصيم  أكد على أهمية التقيد و الإلتزام  بأنظمة وإجراءات السلامة العامة داخل و بجانب  محطات الوقود و مختلف محيطها .

إشتعل حريق في نطاق محطة بنزين داخل حدود منطقة القصيم، وراجت مشاهد الحريق عبر منصات التواصل الإجتماعى ، إثر مقطع مرئي وثقته كاميرا المحطة، والتي أظهرت وقوع سيجارة من القائد صاحب المركبة، والتي كانت علة في اندلاع الحريق.

وفي التفصيلات، فسر المتحدث الإعلامي للمدافعة المواطن بمنطقة القصيم العميد إبراهيم أبا الأفراس، أن المقطع المرئي الذ يتم تداوله عبر منصات التواصل الالكترونية لحريق جزئي لمركبة في واحدة من محطات البترول من داخل محافظة عنيزة، كان نتيجة إهمال سائق السيارة إرشادات السلامة، وهذا بقيامه بتدخين التبغ خلال تزويد مركبته بالوقود، مما كان سببا في إشتعال حريق إنتهت الهيمنة أعلاه دون وجود رضوض، واتخذت بحقه الممارسات النظامية الأولية، وأكد المتحدث الإعلامي على ضرورة التقيد بأنظمة وتدابير السلامة العامة ضِمن محطات البترول.