ضربة قوية من المملكة السعودية لفرنسا بهذا القرار الجرئ لتلك الاسباب
ضربة قوية من المملكة السعودية لفرنسا بهذا القرار الجرئ لتلك الاسباب

أعلنت المملكة السعودية على إقرارها الحظر و التحريم من ثلاث مناطق وفقاً للأسباب التالية .

السلطات المخولة فى بلاد السعودية تحظر استيراد الدواجن و تالبي من الجمهورية الفرنسية و إليكم كامل الأسباب و التفاصيل .

صاحت اليوم الهيئة العامة لمؤسسة الغذاء والدواء في بلاد الحرمين قرارا بمنع بتاتاً استيراد لحوم الدواجن والبيض على شاكلة مؤقتة من مناطق Landes وPyrenees-Atlantiques وGers فى جمهورية فرنسا على خلفية انتشار إنفلونزا الطيورالمتفشية بها .

وأفادت الإدارة أن مرسوم التحريم الصادر أتى في أعقاب الاطلاع على التقرير الصادر من المنظمة الدولية للصحة الحيوانية (OIE)، بصدد إلحاق حالات تفشي عصرية لمرض انفلونزا الطيور حاد الضراوة في هذه الأنحاء.

واستثنت هيئة الغذاء من أمر تنظيمي التجريم المؤقت باستيراد  لحوم الطيور المنزلية و بيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حراريا و التى تتكفل بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور،  حتّى تكون متناسبة مع الاشتراطات و الضوابط الصحية و التدابير الوقائية والخصائص القياسية المعتمدة و المنصوص عليها عالمياً و محلياً ، مع إرفاق شهادة صحية صادرة من الجهات المعتمدة الخاصة عند دولة دولة الجمهورية الفرنسية تثبت خلو المنتج من الفيروس الطيرى .

و تم إعلان المرسوم تبعاً  لقرار الهيئة العامة للغذاء السعودية رقم (14280/ق) بخصوص  فرض منع مؤقت على إستقدام لحوم الدواجن و بيض المائدة و منتجاتهما وتجهيزاتهما من منطقة AINT GEOURS DE MAREMNE التابعة لجمهورية فرنسا ، على خلفية إنتشار فيروس  إنفلونزا الطيور شديد الخطورة .