التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تنفيذاً لمرسوم الملك سلمان تجديد و تمديد فترة الاقامة و كافة أنواع التأشيرات بدون مبالغ مالية مدفوعه 
الجوازات تنفيذاً لمرسوم الملك سلمان تجديد و تمديد فترة الاقامة و كافة أنواع التأشيرات بدون مبالغ مالية مدفوعه 

من خلال التوجيهات الحكومية الصادرة من سعادة الملك سلمان على تحسين و توفيق أوضاع الوافدين حيث قرر التالى بتوجيه ملكى الى مديرية الجوازات السعودية .

توجيه ملكى من الملك سلمان بن عبدالعزيز لمديرية الجوازات السعودية

‏من خلال الانسياق فى تطبيق و تنفيذ توجيهات صاحب المقام الرفيع ⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩ العاهل السعودى يقرر تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة وتأشيرة الخروج والعودة آلياً من خلال التفاصيل القادمة .

صاحت مديرية الجوازات السعودية فى تطبيق قرارات و تعليمات و تعميم من خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز المفدى – حفظه الله – حيث بدات بالفعل فى بتمديد صلاحية الإقامات الخاصة بالعمالة الواتفدة المتواجدين خارج بقاع أراضى المملكة، و العمل على تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة ، و أيضاً تأشيرات الخروج والعودة، و يتم ذلط بطريق تلقائية من غير الجحاجة إلى سداد رسوم أو مقابل نقدية مدفوعة حتى تاريخ 23 من عام 1443 هـ الموافق 31 من شهر أغسطس 2021م.

و فى نفس النسق من هذا التقرير و التوجيهات السامية حيث يأتي هذا التمديد الذي أصدره معالي وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان ، في إطار الجهود المستمرة و المتدفقة التي تتخذها حكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الوباء العالمى فايروس كورونا (كوفيد – 19)، و من خلال الضوء فى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تحث و تصب دوماً لسلامة المواطنين والمقيمين – بإذن الله – وتسهم في التقليل و الحد من من الآثار الاقتصادية و الآثار المالية.

أوامر ملكية من الملك سلمان بن عبدالعزيز

و على هذا فقد أكدت مديرية إدارة الجوازات بالملكة ، أن التمديد سيتم آليًا بالتنسيق الدائم مع مركز المعلومات الوطني بغض النظر إلى مراجعة مقار إدارات مكاتب و مقار الجوازات، وذلك على النحو القادم :

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 من عام 1443 هـ الموافق 31 من شهر أغسطس 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 من عام 1443 هـ الموافق 31 من شهر أغسطس 2021م.

إقرأ أيضاً :