الملك سلمان يصدر مرسوم ملكى بإعفاء كافة الوافدين من الرسوم المالية بخصوص التأشيرات و الاقامة  و تجدد تلقائياً 
الملك سلمان يصدر مرسوم ملكى بإعفاء كافة الوافدين من الرسوم المالية بخصوص التأشيرات و الاقامة  و تجدد تلقائياً 

فى سياق الامر الملكى حيث تم صدر مرسوم ملكى سعودى من فخامة المفدى الملك سلمان بإعفاء من الرسوم المالية وفق القادم .

أمر ملكى 

تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة وتأشيرة الذهاب للخارج والرجوع آلياً دون سداد رسوم مالية  في الدول التي تم اقرار  تعليق القدوم منها .

تمديد صلاحية الاقامة و التأشيرات 

إلزامًا لأوامر  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – رعاه الله – بدأت المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع، ولذا تلقائيًا بلا ضرائب أو بنظير مالي إلى تاريخ 23 / 1 / 1443هـ المتزامن مع 31 / 8 / 2021م.

ويجيء ذلك التمديد الذي عرَضه معالي وزير النقدية، في ظل المبادرات المتتالية التي تتخذها حكومة المملكة للتداول مع آثار وتبعات المصيبة الدولية (كوفيد – 19)، وفي إطار الأفعال الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تصون سلامة المدنيين والمقيمين – بإذن الله – وتشارك في التخفيف من الآثار الاستثمارية والمالية.

وشددت الجوازات، أن التمديد سوف يتم أتوماتيكًا بالتنسيق مع ترتيب البيانات الوطني دون الاحتياج إلى إعادة نظر مواضع إدارات الجوازات، وهذا كالتالي:

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع للمقيمين الموجودين خارج المملكة العربية السعودية  في الدول التي يكمل تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، ليغدو إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ المتزامن مع 31 / 8 / 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين خارج المملكة من الدول التي ينهي تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، ليصبح إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ المتزامن مع 31 / 8 / 2021م.