التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... إصدار وتجديد الإقامات للوافدين بدون رسوم مالية تلقائياً بالأمر الملكى من اليوم
مديرية الجوازات السعودية

قرار جديد من الادارة العامة لمديرية الجوازات السعودية بشأن المقيمين و الوافدين بشأن تجديد الإقامات المختلفة بدون سداد الرسوم المالية المستحقة .

الجوازات السعودية ... تمديد الاقامة و ترخيص العمل بدون رسوم مالية


أعلنت مديرية الجوازات الملكية على البداية على تمديد صلاحية إقامات الوافدين القادمين من خارج بقاع السعودية بطريقة آلية و من غير سداد مبالغ مالية تذكر .

تنفيذًا لتعليمات ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -رعاه الله- من خلال المرسوم الملكى حيث بدأت المديرية العامة لمصلحة الجوازات الملكية على البدء فى تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج الديار السعودية ، و تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، و أيضا تمديد تأشيرات الذهاب للخارج والرجوع، و يحدث ذلك تلقائيًا بلا ضرائب أو بدل مالي إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ المتزامن مع 31 / 7 / 2021م المقبل .

و يجيء ذاك التمديد الذي نشره وزير المادية السعودى الجدعان ، في محيط الأنشطة المتتابعة التي تتخذها حكومة المملكة للتناقل مع آثار وتبعات المصيبة الدولية (كوفيد-19)، وفي إطار الأعمال الاحترازية والممارسات الوقائية التي تكفل سلامة المدنيين والمقيمين -بإذن الله- وتشارك في التخفيف من الآثار الاستثمارية والمالية.

و فى السياق المتواصل قد أكدت مؤسسة الجوازات أن التمديد سيتم تلقائياً من خلال التعاون مع مركز المعلومات الوطني بغض النظر بالذهاب حتى يتسنى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على السياق القادم :

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع للمقيمين الموجودين خارج الأراضى السعودية في الدول التي تم حظر القدوم منها نتيجة إنتشار فيروس كورونا Covid 19 فيها و عدم السيطرة علية بشكل لائق ، ليصير إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ المتزامن مع 31 / 7 / 2021 م بالأونة القادمة .

ثانيًا: البدء بتنفيذ التعليمات الملكية التى نصت على تمديد شرعية تأشيرات الزيارة الخاصة بالزائرين القادمين الموجودين خارج بقاع السعودية من الدول التي تم تحريم القدوم منها نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا كوفيد 19 فيها، ليغدو إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ المتزامن مع 31 / 7 / 2021م.

ثالثًا: الاقتصار فقط على التمديد لدى الدول الـعشرين التي تم إقرار حظر القدوم منها نتيجة تفشي وباء فيروس كوفيد 19 - Covid 19 فيها، والمعلنة بتاريخ عشرين جمادى الثانى 1442هـ المتزامن مع الثانى من فبراير / شباط 2021م.