السعودية للكهرباء تصدر بيان هام لكل وافد مقيم و كل أفراد المواطنين السعوديين 
السعودية للكهرباء تصدر بيان هام لكل وافد مقيم و كل أفراد المواطنين السعوديين 

فى هذا البيان الصادر من جانب شركة السعودية للكهرباء توضح فيه عدة نقاط هامة و التى لابد من العلم بها و لا تغفل عن بال أحد .

شركة الكهرباء السعودية تصدر بيان رسمى 

شركة المملكة السعودية  للكهرباء توصح على ان المخططات التشغيلية تصير وفق المعايير الموضوعة و التى تتماشى على حسب ما خُطط له ولم تتلقى الشركة أي بلاغات نافذة في الشبكة الكهربائية.

أكدت المؤسسة ببلاد الحرمين السعودية  للكهرباء أن المخطط التشغيلية الكهربائية ذلك العام يتماشى  بحسب ما خُطط له، وأن يوم “التروية” في مشعر منى شهد ارتفاعاً في الأحمال مضاهاة بالعام المنصرم.

وذكرت المنشأة التجارية أن الأحمال الكهربائية في مشعر منى سجلت اليوم يوم الاحد بحوالي ( 126 ميجا وات)، وتطمح إلى تقديم مساندة كهربائية بمستوى مرتفع من الموثوقية والكفاءة في التأدية، مراعيةً تقصي أعلى مقاييس السلامة في أعمالها، وهذا في طريق سكون حجاج بيت الله  الحرام  البيت المكى .

 و مخطط ذلك العام اشتملت على عديدة مرتكزات تشتمل على المراقبة النامة  على تشغيل وتصليح الشبكة الكهربائية طوال تلك المرحلة وتعزيز الإطار الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية على يد توسعة عدد محدود من المحطات الفعالة حاليا ، وإدخال وحدات توليد عصرية للخدمة وفق المخطط، وتعزيز الشبكة الكهربائية في مدينة مكة المكرمة بعدد من المشروعات الكهربائية في ميدان النقل والتجزئة، وتشغيل وتوسعة محطات توليد و تحويل  جهد 380/110 كيلو فولت، وتعزيز وتشغيل محطات توليد  فرعية عصرية في متفاوت المواقع بالمشارع المقدسة.

و أكدت شركة الكهرباء على  أنها لم تتلقّ أي بلاغات أثرت في الشبكة، وأن الشأن الكهربائي كان طبيعياً بشكل كبيرً، وتلتزم هي وموظفوها بكل ممارسات السلامة من التعامل الجيد  مع التيار الكهربائي وسياقة لمركباتها ودراجاتها النارية في المشاعر الدينية المقدسة  حفاظاً على سلامة الحجاج ومنسوبي المؤسسة من المهندسين والفنيين الذين ينتشرون في ساحات مكة المكرمة وفي المشاعر المُقدسة، مشيرة إلى نشاطات المؤسسة في تدعيم الشبكة الكهربائية بمكة المكرمة والمشاعر المُقدسة، وأيضا أساليب بوابات شعيرة فريضة الحج، بجانب إعداد فرق للطوارئ لصيانة أي أعطال بتلك الشبكات وتعزيز شبكة التوزيع بجميع المواقع في الأحاسيس المُقدسة ومكة المكرمة بوجه عام.