أمطار كثيفة و « عج » بالعاصمة الرياض.. و تنبيه من الارصاد حول طقس صحوى فى هذه المناطق 
أمطار كثيفة و « عج » بالعاصمة الرياض.. و تنبيه من الارصاد حول طقس صحوى فى هذه المناطق 

تناول  رواد منصات التواصل الالكترونية، مشهد مرئي وثق هطور أمطار متوسطة إلى كثيفة زاخرة  وانسياب للسيول، على أجزاء من العاصمة السعودية الرياض تشتمل على ما بين سبيل الخرج والرياض.

مثلما أظهر مشهد مرئي متناول ، من خلال وسم “#الرياض_الان” تعرض قليل من الأنحاء في العاصمة السعودية الرياض لموجة غبار أو ما يعلم بـ”عج” وسط موجة من التقلبات الجوية بالمساحة.

في سياق متصل، تنبأ المركز القومي للأرصاد طوال الساعات المقبلة، أن تكون موقف الجو (صحوًا) على مكة المكرمة والبلدة المنورة ،وغائماً جزئياً على جدة.

ونوه مركز الارصاد  من خلال موقعه على الإنترنت، على أن درجة السخونة حالاً في مكة المكرمة 41 درجة, واتجاه الهواء غربية إلى شمالية غربية تتبدل في الليلً شمالية إلى شمالية شرقية سرعة الهواء 38-15كم/ساعة، في حين بلغت درجة السخونة في البلدة المنورة إلى 41، في حين وصلت درجة السخونة في جدة 38.

وقد كان المركز القومي للأرصاد قد تكهن في تقريره عن وضعية الأحوال الجوية لذا اليوم – بمشيئة الله سبحانه وتعالى – استمرار سقوط الأمطار الرعدية مقترنة برياح نشطة تخفض من مجال المشاهدة الأفقية وزخات من البرد على أنحاء نجران، العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، الربع الخالي والأجزاء الجنوبية من المكان الشرقية.

مثلما يتنبأ تكوّن الشد الرعدية مقترنة برياح نشطة على مرتفعات جازان وشاق قد تنبسط إلى مرتفعات الباحة، فيما يتواصل نشاط الهواء السطحية تقلل من نطاق المشاهدة الأفقية على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

ونوه التقرير حتّى تغيرات الريح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بشكل سريع 18-42 كم/ساعة على الجزء الذي بالشمال والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بشكل سريع 15-35 كم/ساعة على الجزء الذي بالجنوب، وصعود الموج من متر إلى 1.5 متر تبلغ إلى 2 متر على الجزء الذي بالجنوب .

 وحالة البحر وسطي الموج، بينما تكون تغيرات الريح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بشكل سريع 15-35 كم/ساعة ، وتزايد الموج من متر إلى 1.5 متر، وحالة البحر خفيف إلى وسطي الموج.