القوات الخاصة السعودية
القوات الخاصة السعودية

تحدثت صحيفة سبق السعودية أن مجموعات الجنود الخاصة السعودية لأمن الطرق بدأت تأدية الخطط المعدة لأعمال سيزون شعيرة فريضة الحج لذا العام 1442هـ بمحافظة الطائف.

ويُشار الي أن السلطات السعودية أوكلت للقوات المختصة المهام والأعمال التي كانت تجريها منفعة شرطة الطائف في السنوات الفائتة، إذ انتشار نقط الفهرسة والمنع، ابتداءً من "نقطة تصنيف كبري عشيرة، ونقطة فهرسة السيل، ونقطة تصنيف الهدا، ونقطة تصنيف البهيتة" على الطرقات العاجلة المؤدية إلى بوابات العاصمة المقدسة من ناحية الطائف.

كما ستعزز مجموعات جنود أمن الأساليب دورياتها وتكثف من القوى الإنسانية بنقاط التصنيف بأحدث التقنيات العصرية التي تأخذ دورا في القيام بدورهم بوقتً قياسي.

وحسب مجلة سبق ، يشرف على إجراءات تلك النقط ضباط وأفراد أكفاء للوقوف على حقيقة حصول القادمين لتطبيق طقوس شعيرة فريضة الحج على تصاريح حج نظامية تمكنهم من تأدية إنفاذ شعيرة فريضة الحج في يسر وراحة وطمأنينة، بحسب البروتوكولات الصحية المعمول بها من الجهات المخصصة.

ويحرص رجال أمن الأساليب على ترتيب حركة السير في الطرقات المتعجلة للمحافظة في وجود ما تشاهده الطائف من غزارة عالية من الزائرين.