التخطي إلى المحتوى
وزارة التجارة السعودية تعلن عن حملات دورية فى 48 منطقة  وتحذير بالغرامة و السجن 3 سنوات 
وزارة التجارة السعودية تعلن عن حملات دورية فى 48 منطقة  وتحذير بالغرامة و السجن 3 سنوات 

التجارة فى بلاد الحرمين الشريفين  تنفذ جولات رقابية على 48 منطقة  .

الفرق السرية بوزارة التجارة، من خلال ما قامت به قبل الجولات الرقابية بمسح ميداني على مختلَف المواقع في غير مشابه المدن قبيل عيد موسم الحج.

نفذت وزارة التجارة لدى المملكة العربية السعودية بمساهمة مجموعة من الجهات الأصلية ‬مجموعة من الجولات التفتيشية قبل إجابات ‫عيد الأضحي المبارك‬، على زيادة عن مائة و تسعة و ثلاثين موقعاً مختلفاً في 48 بلدة.‬

وفي ذلك التوجه، أفاد الناطق الإعلامي باسم وزارة التجارة بالبلد السعودى عبدالرحمن الحسين لـ"العربية.نت" إن الفرق السرية بوزارة التجارة حيث قامت قبل الجولات الرقابية بمسح ميداني على مختلَف المواقع في متفاوت المدن، لبلوغ المواقع التي يشتبه فيها بوجود أعمال تجارية مخالفة، واشتباه هائل بعدم نظامية أعمالها، قبيل إجابات عيد موسم الحج المبارك.

وأكمل: "شملت الجولات التفتيشية التي وقفت على قدميها بها الجولات الرقابية لممثلي الفرق الميدانية مائة و تسعة و ثلاثينموقعاً مختلفاً، قسمت إلى 48 بلدة، معظمها كان في أربع أنحاء: العاصمة السعودية الرياض، و العاصمة المقدسة مكة المكرمة، و المنطقة الشرقية، و منطقة القصيم".

النشاطات التجارية المستهدفة

و أشار الحسين أن "المبادرات التجارية التي سوف يتم استهدافها هي مجموعة جسيمة من بينها العفش، والمفروشات، والعطور، وورش المركبات، وقطع الغيار والملابس والأحذية، وهذا بإسهام مجموعة من الجهات الأصلية، من أهمها وزارة الداخلية، ووزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية، ووزارة الأمور البلدية والقروية والإسكان، ومنفعة الزكاة والضريبة والجمارك".


يقال أن جزاءات التلاعب التجاري في البلد المشرف تبلغ إلى (مليون) 1,000,000 ريال su,]n ، أو السجن فترة لا تزيد عن ثالث سنين أو بهما سوياً، ضد كل فرد من ارتكب الإنتهاكات المنصوص عليها بنظام محاربة التحايل التجاري.

مثلما يترتب على ثبوت احتيال المنتج مصادرته وإعطاب البضائع المغشوشة وأيضاً مصادرة الأدوات التي استعملت في التلاعب أو الإيهام.

إقرأ أيضاً :