8150 ريال سعودي تكلفة تجديد الاقامة لهذه المهن بالمملكة السعودية
8150 ريال سعودي تكلفة تجديد الاقامة لهذه المهن بالمملكة السعودية

أعلنت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية  على ان 8150 ريال سعودى هى قيمة و تكلفة تجديد الاقامة لهذه المهن فى بلاد الحرمين و اليكم كامل التفاصيل .

 

المبالغ المالية المطلوبة فى  تحديث الإقامة، أفصحت مصادر  محلية في السعودية ونقلا عن وزارة المالية أن ثمة قليل من المهن التي سيصل بها تحديث الإقامة مرة كل عام ما يقارب الـ 8150 ريال، ولذا يقصد أن ذلك الرقم خاضع  للإزدياد في حل حصل تطوير حديث على المبالغ المالية المطلوبة  على العديد من  الخدمات.

ذلك بالإضافة لأن ذلك الرقم لا ينطبق على جميع المهن، إلا أن على مهن معينة إزدادات فيها ضرائب المقابل المالي ورسوم المرافقين، ومع دنو تحصيل دفعة الرسوم و المبالغ المالية الخاصة بـ المرافقين كذلك بـ 2020.

ستصبح المبالغ المطلوبة أكبر  على الوافدين العاملين في عدد محدود من المهن، إذ أن تحديث إقامة الوافد  المقيم  في منشأة بها أيدي عاملة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال مرة واحدة فى السنةً، ويضاف إليها 650 ريال كرسم تحديث عن الجوازات لوقت عام و500 ريال حماية طبي لو أنه عمر العامل أدنى من 35 عاما.

ويتزايد التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا بلغ السن إلى ستين عاما وفي تلك الوضعية، تكون قيمة تحديث العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (بحوالي 6 آلاف إلى حد ما – و8150 ريال.، وهنالك فرصة لطلب قليل من الكفلاء لمبلغ سنوي بهدف التحديث لمكفوليهم.


و كافة الضرائب التى أشير إليها بالأعلى ترجع للمهن التجارية والصناعية الموجودة في كل المؤسسات و المنشآت  خاصة هذه العقارات التي يكون فيها نسبة الأيدي العاملة جسيمة وفائضة، وهنالك عدد محدود من المبالغ المالية الخاصة لدى  الخدمات المخصصة بالوافدين ينهي دفعها من قبل الشركة ذاتها.