التخطي إلى المحتوى
أمر ملكى ... مجلس الوزاراء يعلن قرار جديد بشأن رسوم و طريقة إصدار الإقامات وتجديدها للوافدين و المقيمين 
أمر ملكى ... مجلس الوزاراء يعلن  قرار جديد حول رسوم و طريقة إصدار الإقامات وتجديدها للوافدين و المقيمين 

منخلال قرار مجلس الوزراء السعودى برئاسة المفدى حيث أعلنت السلطات فى المملكة السعودية على الاعلان عن الطريق الجديدة فى اصدار الاقامة و الرسوم المطلوب سدادها .

أفصح مجلس الوزراء السعودي بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قرارا جديدا بصدد إنتاج الإقامات وتجديدها للأجانب في المملكة العربية السعودية .

وحسب وكالة الأخبار بالمملكة العربية السعودية ، أتى هذا طوال مقابلة مجلس الوزراء السعودي، يوم البارحة يوم الثلاثاء، عبر المقطع المرئي كونفرانس بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وحسب البيان الصادر من مجلس الوزراء السعودى فاليكم التالى ،

ينص الأمر التنظيمي على "السماح بإصدار الإقامات المتعلقة برخص الشغل وتجديدها على نحو 1/4 سنوي (كل 3 شهور) كحد أدنى".

وعلل البيان أن "ذاك المرسوم يكون غير مدرج منه الأيدي العاملة المنزلية ومن في حكمها".

وواصل أنه "تم اتخاذ قرار ايضا السماح بتوزيع استحصال ثمن رخصة الشغل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم الضرورية لتنجيم الإقامات المنوه عنها بالأعلى وفق مرحلة الإقامة".

وقد كانت المملكة العربية السعودية قد أعربت سبق، عن 4 محددات وقواعد لازمة و3 خطوات للاستحواذ على الإقامة ذات المواصفات المتميزة في المملكة.

وهي أن "تكون الإقامة نظامية في حال كان المتطور من ضِمن المملكة، إثبات منابع الربح، ألا يقل عمر صاحب الطلب عن 21 سنة، وتقديم جواز سفر قائم وفعال".

وبخصوص خطوات الحصول على الإقامة ذات المواصفات المتميزة، يقتضي تقديم المطلب (ملئ نموذج المطلب، سداد الرسوم الخاصة حول معالجة المطلب 170 دولار)، ومعالجة المطلب (إعادة نظر المطلب والملفات المرفقة، فحص ومعالجة المطلب)، وإصدار الإقامة المتميزة (التأكد من صلاحية التأمين الطبي، سداد الرسوم المطلوبة بخصوص الإقامة ذات المواصفات المتميزة).