توفيق الربيعة يعلن مواعيد و تفاصيل جرعة لقاح كورونا الثانية
توفيق الربيعة يعلن مواعيد و تفاصيل جرعة لقاح كورونا الثانية

أعلنت وزارة الصحة السعودية تحت قيادة الطبيب توفيق الربيعة المواعيد و التفاصيل حول جرعة لقاح كورونا .

إتاحة جرعة لقاح كورونا  الثانية فى بلاد المملكة السعودية ابتداء من اليوم .

في 7 يوليو الحالي، أعلنت وزارة الصحة السعودية توزيع أكثر من 19 مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطاؤها حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في كافة مناطق المملكة السعودية .

أعربت وزارة الصحة  المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم توفير وإتاحة تقديم جرعات لقاح  الثانية من لقاح Covid 19 بالمملكة العربية السعودية للذين تلقوا التطعيم بالجرعة  الأولى وهذا لجميع الأعمار ابتداء من اليوم يوم الاحد.

وأتى في تويتة للوزارة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعى تويتر "Twitter": " التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح كوفيد 19 متوفرة حالا لكل الأصناف العمرية المستهدفة بالتطعيم وهذا بواسطة حجز ميعاد عبر تنفيذ صحتي".

وقد كانت وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية قد أفصحت منتصف ابريل السابق تأخير إعطاء الكمية المحددة الثانية من اللقاح لمن إستلم  التطعيم بالجرعة الأولى، ولذا لإتاحة الميدان في مواجهة تطعيم أضخم عدد محتمل من المدنيين والمقيمين في المملكة.

وفي 7 تموز الحاضر، أعربت وزارة الصحة لدى المملكة العربية السعودية توزيع أكثر من  19 مليون  التطعيم بالجرعة من لقاح كوفيد 19 تم إعطاؤها حتى حالا عبر أكثر من  587 موقعا للتطعيم في سائر أنحاء المملكة.

وقد كان وزير الصحة السعودي نجاح الربيعة، قد أفاد لقناة "العربية" الشهر المنصرم: "سننطلق بمنح تطعيم المصل فى الجرعة  الثانية من اللقاح حال توفره بمعدلات هائلة"، مؤكداً حرص زعامة المملكة على توفير الأمصال عالية الفعالية.

وأعربت وزارة الصحة  لدى المملكة العربية السعودية حديثاً توفّر الامصال الخاصة بالجرعة  الثانية من اللقاح المضاد لفيروس Covid 19 للبالغين ستين عاماً أو أكثر، في كل أرجاء المملكة.

مثلما أتاحت وزارة الصحة جرعات اللقاح  الثانية لفئات أخرى عبر تعميم صادر من منبر نشاطات أمصال كوفيد 19 بمركز التقدم والتحكم بالوزارة.

يجيء ذاك فيما أعربت المنفعة العامة للغذاء والعلاج في  المملكة العربية السعودية يوم السبت، إستحسانها على إلحاق لقاح موديرنا المضاد لفيروس كوفيد 19، ‎وهذا بعدما تقدمت مؤسسة "موديرنا" بطلب الرضى على تسجيله، لتقدر على في أعقاب ذاك الجهات الصحية في المملكة من استجلاب اللقاح واستخدامه.