الصحة السعودية: تطعيم 50% من المواطنين والمقيمين بجرعة لقاح كورونا الأولى يبشر بالعودة السريعة
الصحة السعودية: تطعيم 50% من المواطنين والمقيمين بجرعة لقاح كورونا الأولى يبشر بالعودة السريعة

أفصحت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، عن تحصين خمسين% من المدنيين والمقيمين في أرجاء السعودية بجرعة لقاح كوفيد 19 الأولى؛ استناداً للتلفزيون السعودي.

لقاح كورونا 

وشددت وزارة الصحة السعودية فى بيان اعلامى رسمى  أسبق، أن تنفيذ جرعة اللقاح  الثانية من لقاح كوفيد 19 يمنح الجسد مناعة أرقى، ويصون من التحورات التي تطرأ على الآفة؛ لافتة على أن جرعة اللقاح  الثانية تؤخذ حتى الآن 42 يوماً، ولا تفقد الكمية المحددة الأولى مفعولها إذا ارتفعت المرحلة.

وأكدت الصحة، على وجوب التقيد بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية أثناء الاحتشادات الأسرية والمناسبات الاجتماعية، مثل لبس الكمامة، وعدم السلام بالأيدي، وترك مسافة آمنة لتقليص انتشار فيروس كوفيد 19 وللحفاظ على صحة وسلامة سائر أشخاص المجتمع.

أخر مستجدات كورونا 

يقال أن حالات الاصابة  فيروس كوفيد 19 بالمملكة العربية السعودية بلد الحرمين الشريفين  تعدت، يوم البارحة، حد الـ خمسمائة ألف حالة اصابة ، و قد شفى  منها 481.23 ألف حالة شفاء مؤكدة  بمقدار شفاء 96.2%، بنظير حالات وفاة  7963 شخصاً، ووصل مجمل جرعات اللقاح الممنوحة للسكان بالمملكة زيادة عن 19.42 مليون جرعة من لقاح كورونا .