التخطي إلى المحتوى
نتائج ايجابية بقرار الملك سلمان بتثبيت أسعار المحروقات و البنزين 
نتائج ايجابية بقرار الملك سلمان بتثبيت أسعار المحروقات و البنزين 

تثبيت سقف قيمة البنزين يعكس صورة استشعار الملك سلمان و ولى العهد  المسؤولة واستشعارها لاحتياجات المدنيين .

عكس التوجيه الكريم في وضع سقف لأسعار البنزين صورة استشعار الملك سلمان و ولى العهد المسؤولة وإدراكها واستشعارها لاحتياجات المدنيين، وسعيها المتواصل للتيسير عليهم بتخفيف الجهود الاقتصادية والمالية خاصةً في وجود وباء فيروس كورونا Covid 19.

رؤية متوازنة لأوضاع المواطنين و المقيمون بالمملكة

و فى سياق المشهد الحالى حيث وضعت القيادة السعودية دومًا، ممثلة في ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز ووريث الحكم وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، قراراتها الاستثمارية على حسب مشاهدةٍ متوازنة تحقق الإدارة العامة للوطن والمواطن، إذ يضفي التوجيه أبعادًا اجتماعية واقتصادية غير سلبية على حياة المدنيين.

ويُعبّر التوجيه الكريم ايضاً عن مدى قربها من المقيم و المواطن السعودى ، وعملها اتعديل و ترتيب الاوضاع فى تميز الحياة بالتخفيف عن كاهل الأسر من تغيرات أسعار الطاقة دوليًّا، وأيضاً يحتسب برقية تنوّ عن المنهج الذي دأب عليه حكام تلك البلاد المبروكة، في تبني الشفافية والوضوح لجميع السياسيات الاستثمارية التي لها انعكاس مباشر على حياة المدنيين.

ويرسخ التوجيه الكريم وبمصداقيةٍ تامة رأي أن المدني شريك في الإنماء، ويجب أن توضع في مواجهته خارطة الطريق الاستثماري بحسب مقياس الشفافية.

التوجيه الكريم من الملك سلمان

وأعربت اللجنة التنفيذية لحوكمة تحديث أسعار سلع الطاقة والمياه صدور التوجيه الكريم باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر حزيران 2021م؛ بنزين (أوكتان 91/ 2.18 ريال)، وبنزين (أوكتان 95/ 2.33 ريال)؛ هي سقف القيمة المحلية للمحروقات و للبنزين اعتبارًا من عشرة تموز 2021م، إذ تكفل التوجيه الكريم، أن تحمل على عاتقها المملكة السعودية ما قد يزيد عن أسعار شهر حزيران لدى إعادة النظر الدورية الشهرية للأثمان.

ووفقًا للتوجيه الكريم، فإن أسعار البنزين لشهر تموز 2021م التي شهدت تزايد وصلت بنزين (أوكتان 91/ 2.28 ريال)، وبنزين (أوكتان 95/ 2.44 ريال) سيطبق فوق منها السقف الموثق، درايةًا بأن إعادة النظر الدورية للأثمان متواصلة بما لا يتعدى السقف المنوه عنه بالأعلى.