التخطي إلى المحتوى
الداخلية قررت منع السفر لهذه البلدان و القبض على الوافدين و ضربة أمنية كبرى لهؤلاء 
الداخلية تقرر منع السفر لهذه البلدان و القبض على الوافدين و ضربة أمنية كبرى لهؤلاء 

من خلال الاحداث و النسق الامنى التى تقوم به وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية فى استتباب الامن و الحفظ على الاراضى السعودى من كلفة المخاطر نسرد لاقادم .

منع سفر لهذه اللدان و تعليق قدوم وضبط مخدرات و مخالفين للأنظمة و التشريعات هى من أبرز اجراءات "الداخلية في أسبوع" .

حقّقت أجهزة الشرطة والأمن في وزارة الداخلية، أثناء أسبوع، نجاحات في أغلب أنحاء المملكة، على زيادة عن صعيد.

وكشف الحساب المعترف به رسميا لوزارة الداخلية من خلال موقع الوسائط الاجتماعى "Twitter"، مقطع مرئي تحت عنوان "الداخلية في أسبوع"، تحوي معهاّن أكثر أهمية مراسيم وأنشطة الوزارة، إذ لفتت إلى اعتماد التدابير الأمنية العامة لمهمات ومسؤوليات الأمن العام من قبل صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة شعيرة فريضة الحج العُليا، وهذا لإقامة شعائر حج ذاك العام 1442هــ، على حسب الممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية المُتخذة لمجابهة آفة كوفيد 19 التي تجيء إنفاذاً لإرشادات العاهل السعودي، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ومتابعتهما المتواصلة لادخار كل ما من وضْعه المحافظة على أمن وسلامة حجاج منزل الله الحرام.

واحتوى المقطع المرئي اعتماد صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة شعيرة فريضة الحج العُليا، المخطط العامة للطوارئ بالحج لذلك العام، التي يساهم في تطبيقها مجموعة من الجهات الأصلية.

كما تمنح الخدمات الطبية في وزارة الداخلية في الـ2 من ذي الحجة للعام 1442هـ، مؤتمر افتراضية تحت عنوان: الأمن الصحي في شعيرة فريضة الحج، وهذا في مشفى قوى الأمن بمكة المكرّمة لتسليط الضوء على لزوم إدخار إستظهار صحية فريدة على نطاق مرتفع من الميل والتأهب لحجاج منزل الله الحرام أثناء موسم شعيرة فريضة الحج، وهذا تحت رعاية صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية.

ونوه المقطع المرئي على أن وزارة الداخلية، ستضبط كل مَن يسعى البلوغ إلى المسجد الحرام أو المساحة المركزية المحيطة به والعواطف المقدّسة (مِنى، مزدلفة، يوم عرفة) دون إخطار إبتداءاً من 25 / 11 / 1442هـ، حتى خاتمة يوم الثالث عشر من ذي السبب بغرامة مادية قدرها (عشرة) آلاف ريال سعودى .

مثلما لفت إلى الإشعار العلني عن حظر سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة لجميع من: إثيوبيا، الامارات، فيتنام، وتعليق القدوم من: إثيوبيا، الامارات، فيتنام، أفغانستان بداية من الساعة الحادية 10 من عشية يوم يوم الاحد 24 / 11 / 1442هـ، ولذا حرصاً من حكومة المملكة على سلامة المدنيين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي إستمر استمرار تفشي وباء كوفيد 19 وانتشار سلالة قريبة العهد متحورة من الفيروس.

وأشار إلى تنويه الأمن العام من الاستجابة لحملات شعيرة فريضة الحج الغير واقعية أو التداول برفقتها مؤكداً أن الجهات التطلع توالي ما يعلن من دعايات تصبو إلى التحايل على الراغبين في شعيرة فريضة الحج وسوف يتم تأدية الإجراءات العقابية المقررة نظاماً بحق أصحابها، مشيرا إلى أن الكيفية النظامية للتحاق في حج ذلك العام هو المجرى الإلكتروني الذي تحدث فيه إجراءات الترشح بالقبول آلياً.

وأشار أيضا على أن حرس الأطراف الحدودية بالمساحة الشرقية أحبط تجربة تهريب (914.481) قرص إمفيتامين عقار مسكن و(241) كيلو جراماً من مادة الحشيش الدواء المسكر ولذا في قطاعي رأس تنورة والخفجي، مثلما أحبط رجال حرس الأطراف الحدودية بقطاع حقل الضالع بمنطقة تبوك مسعى تهريب (334.000) قرص إمفيتامين عقار مسكن، وتم متابعة الأعمال النظامية وتسليم المهربات للجهة المقصودة.

واحتوى المقطع المرئي سيطرة على الأفواج التطلع بمنطقة شاق (ست و خمسون ) كيلو جراماً من مادة الحشيش الدواء المسكر في عمليتين أمنيتين والقبض على المتورّطين فيهما وهم مخالفون لنظام أمن الأطراف الحدودية من الجنسية الإثيوبية، وإحالتهم إلى ناحية الاختصاص.

ولفت المقطع المرئي على أن زعامة مجموعات جنود أمن شعيرة فريضة الحج ضبطت (52) مخالفاً لتشريع وإرشادات شعيرة فريضة الحج التي منصوص بها على ضرورة الاستحواذ على إخطار للحج وانتهاج الأعمال النظامية وتنفيذ الغرامة المادية المقررة عن مخالفة كل من بينهم المحدّدة بعشرة آلاف ريال.

وأشار على أن المبادرة الميدانية المشتركة لاستكمال وسيطرة على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الأطراف الحدودية (وطن من دون مخالف) ضبطت (19.812) ألف مخالف وهذا في الفترة من الربع عشر حتى عشرين / 11 / 1442هـ.

واحتوى المقطع المرئي أن مجموعات الجنود المختصة للأمن البيئي ضبطت (112) مخالفاً لنظام الظروف البيئية في مجموعة من أنحاء المملكة.

ولفت إلى مراقبة (20213) مخالفة للنشاطات الاحترازية والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المدمر Covid 19 في أنحاء المملكة في الفترة من 17 حتى 23 / 11 / 1442هـ.

ونوه حتّى المركز القومي للإجراءات الأمنية 911 بمنطقتَي مكة المكرّمة العاصمة المقدسة و عاصمة المملكة الرياض، استقبل (319156) مهاتفة أثناء الأسبوع المنصرم، بحجم (45593) اتصالاً لجميع يوم.