التخطي إلى المحتوى
المركز القومى للأرصاد يعلن حالة الجو و المناطق المسجلة لأعلى درجات الحرارة و تحذير لساكنى تلك المناطق 
المركز القومى للأرصاد يعلن حالة الجو و المناطق المسجلة لأعلى درجات الحرارة و تحذير لساكنى تلك المناطق 

أفاد اليوم المركز القومى للأرصاد على التنبيه حول درجات الحرارة و الحالة الجوية المتوقعه ليوم الغد و تنبهات عاجلة للقاطنين بها .

من خلال التوقعات اليومية من مركز الارصاد على أن مدينة القيصومة تسجل أعلى درجات الحرارة اليوم بـ49 مئوية و اليكم التفاصيل .

أكد المركز القومي للأرصاد أن القيصومة سجلت اليوم يوم الخميس أعلى معدلات الحرارة بين المدن فى المملكة العربية السعودية إذ بلغت إلى 49 مئوية.

معدلات الحرارة اليوم

وقد كان المركز القومي للأرصاد قد تنبأ أن تشهد مجموعة من مدن سعودية صعودًا في معدلات الحرارة مقترنة بحالة من النشاط في الهواء المثيرة للأتربة والغبار على سواحل منطقة مكة المكرمة و منطقة المدينة المنورة، في حين يكون الجو حارًّا ومستقرًّا على بقية أنحاء المملكة السعودية .

وتوقع مركز الارصاد المكى أن تبلغ أعلى درجة حرارة إلى 48 درجة مئوية في منطقة الدمام و منطقة رفحاء و منطقة حفر الباطن، بينما تبلغ أسفل درجة حرارة إلى 15 درجة مئوية في منطقة السودة.

حالة الطقس اليوم

وقد كان المركز القومي للأرصاد تنبأ في نيته عن وضعية الأحوال الجوية اليوم، أحوال جوية حادة الحرارة على منطقة الشرقية وأجزاء من مكان الأطراف الحدودية التي بالشمال وسماء غائمة جزئيًا على مرتفعات نجران، منطقة عسير، منطقة جيزان، منطقة الباحة و منطقة مكة المكرمة تتخللها جر ركامية رعدية ممطرة مقترنة برياح نشطة تنبسط إلى المرتفعات الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة ورياح نشطة على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مثيرة للأتربة والغبار، بينما يكون الجو حار ومستقر على بقية أنحاء المملكة السعودية .

و لفت التقرير حتّى تغيرات الريح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية بشكل سريع 18-42 كم/ساعة على الجزء الذي بالشمال، و غربية إلى شمالية غربية على الجزء الذي بالجنوب بشكل سريع 15-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر حتى إلى 2 متر، وحالة البحر معتدل الموج ، بينما تكون تغيرات الريح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بشكل سريع 15-35كم/ساعة، وازدياد الموج من متر إلى 1.5 متر، وحالة البحر وسطي الموج.

و على هذا الاساس حيث أفردت الارصاد الجوية الى توخى الحذر و الحيطة لدى كافة المواطنين و المقيمون الذين يعيشون فى تلك المناطق الحارة .