مديرية الجوازات أقرت تستقر على الترحيل فوراً و غرامات على الوافدين لهذا السبب 
مديرية الجوازات أقرت تستقر على الترحيل فوراً و غرامات على الوافدين لهذا السبب 

مصلحة الجوازات الملكية إستقرت على توقيع عقوبة الترحيل و تحصيل غرامات من الوافدين و ذلك فى سياق الاسباب و الظروف النصية القادمة .

أفصحت مديرية الجوازات السعودية بالإفصاح عن عقوبة تأخر العامل الوافد أثناء المغادرة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة .

أفصحت الهيئة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية  عن إجراء عقابي تأخر الوافد عن الخروج من حتى الآن انصرام تأشيرة الدخول الممنوحة له.

وذكرت الجوازات من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على موقع التواصل الإجتماعى  "Twitter" اليوم الاحد أن تأخر الوافد عن الخروج من يعرضه لغرامة مادية تبلغ إلى مائة ألف ريال، و السجن 6 أشهر والاستبعاد.

وتابعت الجوازات أن  الوافد  ليستطيع  من الدخول إلى المملكة يشترط عدم المرور أثناء أخر 14 يوما بأحد الدول اللاحقة: الأرجنتين ، البرازيل ، اندونيسيا ، في جنوب أفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، جمهورية مصر العربية ، الهند.

ولفتت على أن صلاحية بطاقة هوية مقيم خمسة  سنين من تاريخ الإنتاج يشطب التحديث مرة كل عامً إلكترونياً عبر منبر أبشر أو ساكن لصاحب الشغل.

وأشارت أنه يتم تحديث هوية وافد مقيم  وتمديد تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع لمن هم خارج المملكة السعودية إلكترونياً حتى الآن دفع الأموال من خلال منفعة دفع على يد منبر أبشر أو قاطن لصاحب الجهد، موضحة أنه يكمل دفع اللأموال النقدية عن طريق منفعة دفع المدفوعات الرسمية،  وتبلغ الضرائب الى  ثلاثمائة ريال لخمس سنين، و ستمائة ريال لعشر سنين، مشيرة على أنه بالعلم بأن العشر أعوام تكون لمن أكمل 21 عامًا.