السعودية تٌبرم بروتوكولاً من أجل القضاء على جميع أشكال صور العمل الجبري للعمالة الوافدة 
العمل الجبري

وزير الموارد البشرية المهندس أحمد سليمان الراجحي، أعلن صباح اليوم علي أن السعودية قد وقعّت ، اليوم  فى حينه  على بروتوكول ستنه 2014 م، و المكمل فى ضوء إتفاقية منظمة العمل الدولية  المنصرمة تحت رقم 29 المنوطة بالعمل الجبري.

و تابع الوزير المهندس أحمد سليمان الراجحي، في تويته له على حسابه الرسمي من خلال السوشيال ميديا الاجتماعية "تويتر"، أن الخطوة هذه تأتي من خلال جهود السعودية المتواصلة لتعزيز الجانب القانوني و الاجراءات التى تصبوا إلى القضاء الفورى على كافة أشكال العمل الجبري.

و من خلال السياق المتتالى حيث أصدرر مجلس الوزراء السعودي قراره خلال جلسته المنعقده أمس الثلاثاء ـ عن طريق الاتصال المرئي ـ تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء السعودى على إلزام المؤسسات العاملة فى الاستقدام المخصصة حول العمالة المنزلية المستقدمة عن طريقها ، بالتأمين على عقد العمالة المنزلية الوافدة نيابة عن العميل، و نيابة مكاتب الاستقدام السعودى .

و فى خضم الحدث حيث أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إلى الفوائد والمنافع حول قرار مجلس الوزراء السعودى بوجوب شركات استقدام العمالة المنزلية الوافدة بالتأمين على العقود الخاصة بهم .