التخطي إلى المحتوى
المياه الوطنية بالمملكة تصدر نصف مليون  فاتورة حسب دورة الفوترة الجديدة
المياه الوطنية بالمملكة تصدر نصف مليون  فاتورة حسب دورة الفوترية الجديدة

أعلنت المؤسسة العامة للمياه الوطنية بالسعودية على إصدار التالى .

أفصحت مؤسسة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية، اليوم يوم الاربعاء، عن إنتاج أكثر من خمسمائة ألف كشف حساب عن شهر حزيران/ يونيو بانسيابية لزبائنها في الأسبوع الأكبر من الشهر الحاضر؛ وهذا أثناء 3 أيام من إشعارهم بقراءات عداداتهم في إطار الدورة الفوترية الحديثة التي أعربت عنها الشهر الفائت.

وأفادت مؤسسة المياه الوطنية، في كلام، أن كشوف الحساب الصادرة في 28 حزيران/ يونيو 2021، هي استحقاقات استهلاك شهر أيار/ مايو السالف، وأن كشوف الحساب الصادرة طوال الأسبوع الأول من الشهر الحالي والمستمرة لبعض العملاء حتى آخر الشهر، وفق دورة القراءة لدى كل عميل، تجسد استهلاك العملاء في شهر حزيران/ يونيو.

وبدأت المؤسسة، طليعة شهر تموز/ يوليو الحالي، بإشعار عملائها بقراءات عداداتهم عبر مراسلات كتابية، وأرسلت صوب ستمائة ألف تصريح بالقراءة، بحيث يكون إنتاج كشوف الحساب أثناء 3 أيام من القراءة؛ وهذا بهدف ترقية محاولة العميل، دون تبديل على ميعاد استحقاق دفع كشوف الحساب ذات يوم 28 من شهرياً ميلادي.

وبشأن إصدار فاتورتين للعملاء أثناء فترة وجيزة، أكدت المؤسسة، أن ذلك الموضوع سيحصل مرة واحدة فحسب، موضحةً أن العميل عقب صدور فاتورته الثانية لن يكون مطالباً بالسداد قبل يوم 28 من الشهر، مشيرةً على أن كشف الحساب سوف تكون متوفرة للسداد من تاريخ وصولها للزبون الذي يمكنه سدادها قبل يوم 28 إن أراد.

وبينت المؤسسة، أنه بإمكان العميل النفع من قنوات الوظيفة الخدمية المتغايرة عندها مثل تطبيقها على التليفونات المحمولة والفرع الإلكتروني؛ لاستكمال تفاصيل قراءة العداد التي تتضمن تاريخ طليعة ونهاية القراءة ومقدار الاستهلاك وفترته، إضافة إلى ذلك تفاصيل كشف الحساب الأخرى.

واستطردت مؤسسة المياه الوطنية، أنها ترنو عن طريق ذلك التحويل إلى إخطار العميل باستهلاكه في أقرب وقت؛ لمساعدته على التحكم به ومعالجة أي زيادات قد يتسبب فيها تبدل في استعمال المياه أو تسربات في المبنى.

ولفتت المؤسسة، على أن مراسلات الإشعارات تُعد واحدة من فوائد خدمات نمط العدادات الذكية، مؤكدةً أن دليل تقديم خدمات المياه والصرف الصحي الصادر من منظم المياه يجب مقدم المنفعة بتسجيل الاستهلاك استناداً لدورة قراءة العداد، بحيث يكون بداية استحقاق دفع كشوف الحساب في اليوم الـ28 من كل شهر ميلادي حتى الآن تاريخ إنتاج كشف الحساب.